عرب لندن

كشفت قناة GB News البريطانية قبل عشرة أشهر عن اتفاقية بث بارزة وجديدة، حيث كان من المقرر أن ينضم رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون إلى فريق التغطية السياسية للقناة ويولي اهتمامًا خاصًا لتحليل الانتخابات العامة البريطانية.

وكان من المقرر أن يصبح جونسون مقدم برامج وصانع برامج ومعلقًا على القناة الإخبارية ذات التوجه اليميني، التي أُطلقت في يونيو 2021.

إلا أنه بعد مرور ثمانية أشهر على نشر هذا الخبر وإجراء الانتخابات العامة بالفعل، لم يظهر جونسون بعد في استوديوهات قناة GB News في بادينغتون باسين بلندن. ومع اقتراب نهاية الصيف، لا يستطيع المتحدث باسم القناة تأكيد ما إذا كان جونسون سيتولى هذا الدور في النهاية.

قال المدير التحريري مايكل بوكر في البداية إنه "سعيد جدًا" بالإعلان أن "GB News قد منحته هذا العرض". وأضاف: "نحن فخورون للغاية بانضمامه إلى عائلة GB News، خاصةً ونحن نتجه إلى سنة سياسية مليئة بالزخم هنا وعبر الأطلسي".

وفي أكتوبر الماضي، بدا جونسون متحمسًا بنفس القدر لقبول أول دور رئيسي له في التلفزيون. وقال: "GB News هي قناة مختلفة لها متابعون مخلصون ومتزايدون. يسعدني أن أقول إنني سأنضم إليها قريبًا - وسأقدم آرائي الصريحة حول الشؤون العالمية".

وكان من المقرر أيضًا أن يقدم "سلسلة جديدة تعرض قوة بريطانيا في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى استضافة عرض خاص عرضي أمام جمهور مباشر في جميع أنحاء المملكة المتحدة".

لكن الدور المعلن عنه في GB News الآن في خطر أن ينضم إلى قائمة مهام جونسون الأخيرة والتكليفات التي تم الإعلان عنها بحفاوة كبيرة، والتي تأخرت بشكل كبير وربما تكون مقدّرة ألا تظهر أبدًا وفقًا لصحيفة الغارديان “The Guardian”. 

في ذات الوقت قد يحصل جونسون على فرصة إعلامية  جديدة، حيث ورد في نهاية الأسبوع الماضي، أن مستشاره السابق نديم زهاوي اتصل بشكل غير رسمي بجونسون لتولي دور تحرير دولي كبير في صحيفة ديلي تلغراف. يُعتقد أن زهاوي يجمع عرضًا محتملًا لصحيفتي تلغراف ومجلة سبيكتيتور.

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأحد: 18 / أغسطس/ 2024
التالي للمرة الأولى: حكومة بريطانيا تعتزم تصنيف الكراهية تجاه النساء كأحد أشكال الإرهاب