عرب لندن 

توفي رجل يبلغ من العمر 29 عامًا بعد أن أطلق شرطي النار عليه الأحد الماضي، وتركه في حالة صحية حرجة. 

 وأعلن المكتب المستقل لسلوك الشرطة (IOPC) وفاة الرجل يوم الخميس بعد إطلاق النار عليه في قرية كنافيل بالقرب من ووكينغ في الساعات الأولى من يوم الأحد.

وقال المدير الإقليمي لمكتب المستقل لسلوك الشرطة، ميل بالمر، "هذا حادث مأساوي فقد فيه رجل حياته للأسف. لقد التقينا بأسرة الرجل لشرح دورنا. أفكارنا معهم ومع كل المتضررين من هذا الحادث."

وأضاف بالمر: "إن حوادث إطلاق النار من قبل الشرطة والتي تفضي إلى الوفاة نادرة. ونظرًا لوفاة شخص ما، فمن المهم إجراء تحقيق مستقل لتحديد الظروف المحيطة بهذا الحادث، بما في ذلك تصرفات الشرطة وصنع القرار واستخدام القوة المميتة."

وأكد المكتب أنه قام بمراجعة سجلات مكالمات الشرطة في نطاق الوقت الذي وقع فيه الحادث، مشيرة إلى أن القوة تلقت بلاغا في الساعة 12:30 من صباح يوم الأحد عن وقوع مشاجرة في الشارع، مع وجود رجل مسلح على طريق نيرسري في كنافيل. 

وعلى حد قول المكتب، وصل ضباط مسلحون في ساري بعد ذلك بوقت قصير وقاموا بتطويق المنطقة.

ويدعي المكتب أظهرت لقطات من الكاميرات التي ترتديها الشرطة أن القوة طلبت من الرجل المسلح فتح الباب وهو أعزل، إلا أن الرجل فتح الباب ووجه السلاح في وجه الضباط. 

وأطلق أحد الضباط النار على الرجل، وقدمت القوة الإسعافات الأولية فورا، كما قاموا بطلب سيارة إسعاف ونقلوا الرجل إلى المستشفى. 

السابق السجن "للزعيم والمحرض" على أعمال الشغب في بلاكبول
التالي السجن لمتطرف يميني تهجم على رجل أسود لاعتقادة بأنه يشارك في مسيرات "للاحتفال بالثقافة البريطانية"