عرب لندن

بيعت سلسلة من الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشالز الثالث مقابل 914.127 جنيه إسرتيليني، في مزاد خيري في لندن.

وكانت الأوراق النقدية، التي بيعت بأكثر من قيمتها الأصلية البالغة 78 ألف جنيه إسترليني، من بين أوائل الأوراق النقدية التي تم إصدارها بعد دخول الأوراق النقدية الجديدة من فئة 5 و10 و20 و50 جنيهًا إسترلينيًا للتداول في يونيو.

وبحسب التلغراف "The Telegraph" بيعت ورقة واحدة من فئة 50 جنيهًا إسترلينيًا مقابل 26 ألف جنيه إسترليني، محطمة الرقم القياسي لأعلى مجموعة تم بيعها في مزاد الأوراق النقدية لبنك إنجلترا.

تبع ذلك بيع ورقة نقدية بقيمة 10 جنيهات إسترلينية تحمل الرقم التسلسلي HB01 00002 مقابل 17 ألف جنيه إسترليني.

قالت سارة جون، أمينة الصندوق والمديرة التنفيذية للخدمات المصرفية في بنك إنجلترا: "أنا سعيدة للغاية لأن المزادات والاستفتاء العام على الأوراق النقدية ذات الأرقام المنخفضة للملك تشارلز الثالث جمعت مبلغًا قياسياُ قدره 914.127 جنيهًا إسترلينيًا سيتم التبرع بها لعشر جمعيات خيرية اختارها موظفو بنك إنجلترا.

قائلة بأن الأموال التي جُمعت ستسهم في إحداث تأثير إيجابي على الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة. من خلال عمل الجمعيات الخيرية.

وهي Childhood Trust وTrussell Trust وShout وCarers UK وDemelza وWWF-UK وBrain Tumour Charity وLondon’s Air Ambulance Charity وChild Bereavement UK وSamaritans.

وبحسب البنك المركزي يوجد أكثر من 4.6 مليار ورقة نقدية من بنك إنجلترا قيد التداول في بريطانيا، بقيمة تبلغ حوالي 82 مليار جنيه إسترليني.

 

 

 

 

السابق بريطانيا: سلسلة أخطاء في رعاية مضطرب نفسياً أدت إلى ارتكابه جريمة قتل في نوتنغهام
التالي متظاهرون في ويلز يطلون الأسماء الإنجليزية المكتوبة على لافتات الطرق