عرب لندن

بدأت سلسلة مقاهي بريت آ مانجر "Pret A Manger" البريطانية في استخدام كاميرات مثبتة على أجساد بعض الموظفين في خطوة لمواجهة عمليات السرقة من المتاجر والعنف ضد الموظفين.

وأكدت السلسلة يوم السبت أن هذا الإجراء يتم تجربته في ستة فروع في مختلف أنحاء لندن. مبينة أن الكاميرات لن تعمل باستمرار، ولن يتم تشغيلها إلا في ظروف معينة. وستكون اللقطات المصورة متاحة فقط لموظفي الأمن في السلسلة.

وقال المتحدث باسم بريت: "في الشهر الماضي، بدأنا في تجربة كاميرات مثبتة على أجساد بعض الموظفين في عدد صغير من متاجرنا كإجراء أمان جديد. لا يرتديها إلا قادة الفرق أو المديرون، ولا يتم تشغيلها إلا في ظروف محددة".

وتستخدم كاميرات مثبتة على أجساد الموظفين في ستة متاجر في لندن: 173 شارع فيكتوريا، وإليفانت كاسل، و252 توتنهام كورت رود، وراسل سكوير، وسانت بانكراس، وإيزلينجتون هاي ستريت، وفقما ذكرت الستاندرد "The Standard".

أشارت السلسلة الشهيرة إلى أنها وضعت لافتات في المتاجر ذات الصلة لإبلاغ العملاء بالتجربة، كخطوة لمواجهة السرقات المتزايدة والعنف ضد الموظفين، وذلك في ظل ارتفاع كبير في هذه الجرائم.

حيث أظهر تقرير أصدره الديمقراطيون الليبراليون في يونيو/حزيران إن حوادث سرقة المتاجر في لندن ارتفعت بنسبة 80% تقريبا خلال ثلاث سنوات.

 

السابق "NHS" تطالب الشباب بالانضمام إلى تخصصات الطب بعد تراجع طلبات الالتحاق بنسبة 12%
التالي مسؤول سابق في منصة X يدعو لفرض عقوبات على ماسك إذا ثبت تحريضه على أعمال الشغب في بريطانيا