عرب لندن 

تستمر موجة الحر في بريطانيا، مع توقعات بأن يكون اليوم الأشد حرارة هذا العام حتى الآن، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية. ويأتي ذلك في ظل استمرار الطقس المشمس والجاف الذي يغطي معظم أنحاء البلاد. 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح القادمة من أوروبا، والتي تحمل هواءً دافئًا، تسببت في ارتفاع درجات الحرارة يوم الأحد، ومن المتوقع أن تستمر الحرارة العالية حتى اليوم الاثنين، قبل أن تعود إلى مستوياتها الطبيعية يوم الثلاثاء.

وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة الحالية، إلا أنها من غير المتوقع أن تتجاوز الرقم القياسي المسجل في كونينغسبي، لينكولنشاير، والذي بلغ 40.3 درجة مئوية في 19 يوليو 2022.

ومع ذلك، من المتوقع أن تكون الحرارة شديدة بما يكفي لإحداث شعور بعدم الراحة في مناطق وسط شرق إنجلترا، حسب ما أفاد به كريغ سنيل، خبير الطقس في هيئة الأرصاد الجوية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily mail" صرح خبير الطقس في هيئة الأرصاد الجوية، كريغ سنيل، بأن الطقس اليوم سيكون حارًا ورطبًا بشكل كبير، مما سيجعل الشعور بالحرارة غير مريح، خصوصًا في مناطق وسط شرق إنجلترا. أما في باقي المناطق، فستظل الأجواء دافئة ورطبة، لكن أعلى درجات الحرارة ستكون مركزة في وسط شرق إنجلترا.

وكانت قد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات من عواصف رعدية شديدة قد تضرب أجزاء من المملكة المتحدة، بما في ذلك اسكتلندا وأيرلندا الشمالية، مساء أمس الأحد وصباح اليوم الاثنين.
وأوصت هيئة الأرصاد الجوية السكان بإبقاء الستائر مغلقة خلال فترات الذروة من اليوم وشرب كميات كبيرة من الماء للبقاء مرطبين. 

وتوقعت أن تكون لندن وشرق إنجلترا والمناطق المحيطة بها الأشد حرارة، مع وصول درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية في لندن، و26 درجة مئوية في مانشستر، و21 درجة مئوية في إدنبرة.

في المقابل، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي اعتبارًا من يوم الثلاثاء، لتعود إلى مستويات أكثر اعتدالًا في جميع أنحاء البلاد. 

ويذكر أن أعلى درجات الحرارة المسجلة في بريطانيا هذا العام كانت يوم الجمعة 19 يوليو، حيث بلغت 31.9 درجة مئوية في وسط لندن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا: وفاة مهاجرين اثنين وإنقاذ 53 آخرين أثناء محاولتهم عبور القناة الإنجليزية
التالي فوضى في مهرجان "بورد ماسترز": تدافع يتسبب في إصابة سبعة أشخاص