عرب لندن 

 

تخطط جماعات إثارة الشغب لتنفيذ المزيد من الهجمات على الفنادق التي تأوي اللاجئين، بحسب ما ورد عبر قنوات التواصل الاجتماعي والتي يزعم أنها روسية. 

واكتشفت "الصن" وجود أشخاص يستخدمون حسابات مزيفة عبر تطبيق "تلغرام" لتوزيع الخطط على 100 ألف مشارك. 

وتدعي الصحيفة أن العمليات وُزعت على المشاركين والتي تضم 39 هدفا محتملا، منها فنادق اللاجئين كالتي اقتحمها مثيرو الشغب في روثرهام يوم الأحد.

كما تم تنظيم عمليات استهدفت مكاتب المحاماة التي تتولى قضايا طالبي اللجوء. 

وعلى حد قولها وجدت الصحيفة أن الكراهية كانت منتشرة عبر عشرات الدردشات الموصوفة بأنها متطرفة.

كما تبادل قادة الحراكات إرشادات حول كيفية تجنب الاعتقال، مع نصائح مثل: "احمل معجون الأسنان - فهو يمكن أن يقلل من آثار الغاز المسيل للدموع".

وفي إحدى المحادثات، ناقش الأعضاء البالغ عددهم 12 ألفًا خططًا لاستهداف المساجد بالقنابل الحارقة.

وفي محادثة أخرى، تضم 36 ألف متابع، وصف أحد الأعضاء أدولف هتلر بأنه "السياسي الوحيد منذ العصر الروماني الذي يهتم حقًا بشعبه".

وأشاد وزير الدفاع السابق أليك شيلبروك بالتحقيق الذي أجرته الصحيفة وقال غاضبًا: "لليمين المتشدد تاريخ في محاولة إخفاء مكانه، حتى يتمكن من التحريض على العنف دون الكشف عن هويته."

كما قال شيلبروك أن الأمر بات واضحا على حقيقته وهي أن الكثير من المعلومات المضللة والكراهية نُشرت عبر الإنترنت من خلال الروبوتات الروسية. 

كما شدد على أهمية تضييق الخناق على مثيري الشغب الذين يخططون لأهدافهم عبر مواقع مثل "تلغرام"، وقال إذا لم يكن هذا ممكنا فيجب "حظر التطبيق في هذه البلاد." 

ويشار إلى أن احتجاجات أخرى تعتبر أصغر حجما اندلعت في برمنغهام وبورتون، يوم أمس.

 

 

 

السابق ليز تراس تحذر من "موت" حزب المحافظين وتسلم حزب الإصلاح اليمين في بريطانيا
التالي القبض على 4 ناشطين من حركة "أوقفوا النفط" قبل تنفيذهم اضطرابا في مطار مانشستر