عرب لندن

كشف قاضي بريطاني عن هوية منفذ حادثة الطعن في ساوثبورت البالغ من العمر 17 عاماً، وذلك بعد أن سمح برفع قيود الإعلان عن المتهم عقب أعمال العنف والشغب التي اندلعت خلال اليومين الماضيين من قبل اليمين المتطرف.

ويحمل المتهم أسم أكسل روداكوبانا، وعمره 17 عاماً وهو من كارديف. وهو متهم بقتل أليس أجويار (9 سوات)، وبيبي كينع (6 سنوات)، وإلسي دون ستانكومب (7 سنوات) بسكين مطبخ يوم الإثنين في بلدة ساوثبورت.

كما وُجهت إليه 10 تهم بمحاولة القتل بعد إصابة ثمانية أطفال آخرين واثنين من البالغين بجروح خطيرة في الهجوم.

ومثل المشتبه به، الذي ينتمي إلى قرية بانكس في لانكشاير، في محكمة ليفربول كراون، يوم الخميس، ووجهت إليه تهمة حيازة سكين أيضاً. وتم وضعه في مأوى احتجاز الأحداث لعدم بلوغه السن القانوني. 

من جهته قال القاضي ميناري كيه سي، إن قراره في الكشف عن معلومات المتهم في القضية كان "استثنائيا" ويصب في المصلحة العامة حيث يوقف الادعاءات ونشر المعلومات المضللة.

وبحسب البي بي سي "BBC" حضر المتهم روداكوبانا جلسة في محكمة الأحداث يوم الخميس ووصل في شاحنة سجن برفقة حراسة كبيرة من الشرطة. فيما لم يحضر أي من أسر الضحايا أو المتهم إلى المحكمة.

ومن المقرر أن يمثل المتهم الذي سيبلغ الـ 18 عاماً يوم الأربعاء، في محكمة ليفربول كراون في 25 أكتوبر/تشرين الأول لجلسة تحضيرية قبل المحاكمة.

وقيل أنه مصاب "باضطراب طيف التوحد" وكان "غير راغب في مغادرة المنزل والتواصل مع الأسرة لفترة من الوقت".

السابق ستارمر يعلن عن إنشاء وحدة وطنية للتعامل مع "الاضطرابات العنيفة" عقب حادثة ساوثبورت
التالي إقالة عميدة في جامعة سانت أندروز بسبب اتهامها إسرائيل بالإبادة الجماعية