عرب لندن

بيعت رسائل الأميرة ديانا إلى مدبرة منزلها السابقة بمزاد علني في إسيكس يوم الثلاثاء بأكثر من 54 ألف جنيه إسترليني. 

وكان أغلبها رسائل شكر خطتها الأميرة للمدبرة "كولي" على الهدايا التي كانت تقدمها لها وللأميرين وليام وهاري في أعياد الميلاد، كما تضمن بعضها بعض الأسطر عن حياة الأميرة في ذلك الوقت.

وبحسب صحيفة التلغراف "The Telegraph" تم بيع أكثر من اثنتي عشرة رسالة وبطاقة مقابل 54500 جنيه إسترليني.

وكانت فيوليت كوليسون، التي كانت ديانا تناديها بحب كولي، مدبرة منزل والديها في بارك هاوس في ساندرينجهام إستيت في نورفولك، حيث قضت ديانا سنوات طفولتها. وبعد انتهاء زواج والدي ديانا، لحقت كولي والدة ديانا إلى لندن في عام 1967، وعملت معها ومع زوجها الجديد حتى تقاعدها في عام 1973.

وتكشف المراسلات، التي تم عرضها في مزاد علني بواسطة Sworders في Stansted Mountfitchet، قرب كولي من الأميرة طوال فترات حياتها.

في إحدى الرسائل، المكتوبة من قصر كنسينغتون بتاريخ 25 سبتمبر 1984، شكرت الأميرة ديانا كولي على الهدية التي قدمها للأمير هاري. وأشارت إلى أن "ويليام يعشق شقيقه الصغير هاري ويقضي وقته في تقبيله وعناقه".

وتم بيع المجموعة، التي تم تقديمها مع بطاقة عيد الميلاد من نفس العام، مقابل 13000 جنيه إسترليني. وتم بيع رسالة ذات وجهين، مكتوبة على ورق ملاحظات قصر باكنغهام ومؤرخة 8 يوليو 1981، قبل ثلاثة أسابيع من الزفاف الملكي، مقابل 7150 جنيهًا إسترلينيًا. وفيها كتبت ديانا "الجميع مشغولون بشكل محموم هنا في تزيين اللحظات الأخيرة ... العروس ظلت هادئة تمامًا!".

وتم بيع دعوة كولي الشخصية لحفل الزفاف الملكي في 29 يوليو 1981 وتذكرة جنازة ديانا في 6 سبتمبر 1997 معًا مقابل 1300 جنيه إسترليني.

بدوره وصف لوك ماكدونالد، مدير دار مزادات سووردرز، الرسائل بأنها "حميمة للغاية"، مضيفاً: "هذه تفاصيل قد لا نكون لندركها لولا وجودها خارج الدوائر الضيقة للعائلة المالكة، إن حقيقة أنها كانت ترغب في قول شكرًا خاصًا - على الهدايا الصغيرة - تقول حقًا مدى لطف وكرم واهتمام ديانا".

وفي حديثه عن علاقة كولي بديانا، قال ماكدونالد: "كانت جزءًا ثابتًا من حياة ديانا، شخصًا تستطيع أن تتواصل معه وربما تهرب من العالم الذي كانت تعيش فيه. كانت تربطها بها عاطفة كبيرة، وكانت تحبها جدأ".

وتوفيت كولي في عام 2013 عن عمر يناهز 89 عامًا.

السابق فنان الغرافيتي بانكسي يختتم أسبوع أعماله في شوارع لندن بعمل جديد يمثل الأسماك
التالي امرأة تطلب مقلاة هوائية عبر متجر إلكتروني وتتلقى سحلية في صندوق الاستلام بدلاً منها!