عرب لندن

كشف فنان الغرافيتي البريطاني بانكسي عن عمله الفني السابع الجديد هذا الأسبوع، كجزء من سلسلة من الأعمال الفنية التي نشرها في مختلف أنحاء العاصمة لندن والتي شملت صوراً ظلية للحيوانات بما في ذلك (ماعز وفيلة وقرود وذئب وبجع وقط).

وعُثر على العمل الفني السابع له والذي يشبه حوض أسماك البيرانا في مقصورة زجاجية تستخدم لإيواء ضباط الشرطة في لندن.

وبحسب صحيفة الصن "The Sun" تم تداول أنباء عن تعرض أحد أعمال بانكسي للسرقة بعد أقل من ساعة من الكشف عنها، حيث تم إزالة صورة الذئب، الموجودة على طبق قمر صناعي، من قبل لصوص مشتبه بهم، بينما أزال المقاولون صورة القط الموجودة على لوحة إعلانية فارغة لأسباب أمنية مزعومة، مما أثار استهجان السكان المحليين. وقالت الهيئة الحاكمة لمدينة لندن إنها تعمل على خيارات "للحفاظ" على العمل الفني الجديد.

تظهر أول قطعة فنية في سلسلة بانكسي الجديدة ذات الطابع الحيواني، والتي تم الإعلان عنها يوم الاثنين، ماعزاً مع صخور تسقط أسفلها، فوق المكان الذي تشير إليه كاميرا المراقبة بالقرب من جسر كيو في جنوب غرب لندن.

ويوم الثلاثاء، أضاف الفنان صورًا ظلية لفيلين بخراطيمهما ممتدة تجاه بعضهما البعض على جانب مبنى بالقرب من تشيلسي، غرب لندن.

تبع ذلك ثلاثة قرود تبدو وكأنها تتأرجح تحت جسر فوق شارع بريك لين، بالقرب من متجر ملابس عتيقة في شارع السوق الشهير شرق لندن، بالقرب من شارع شوريديتش هاي ستريت.

وتم الكشف عن التصميم الخامس، وهو عبارة عن طيور البجع تسرق سمكة من لافتة متجر رقائق البطاطس في والتهامستو، شرق لندن، يوم الجمعة. إلى جانب القط والأسماك.

جدير بالذكر أن سلسلة الأعمال أثارت تكهنات شديدة حول المغزى منها ومعناها، تحديدًا في الوقت الذي تشهد فيه البلاد موجات العنف والشغب اليمنية المتطرفة.

السابق طرد سيدة من طائرة في الصين بعد رفضها وضع حقيبة "Louis Vuitton" تحت المقعد!
التالي رسائل الاميرة ديانا إلى مدبرة المنزل السابقة تباع بأكثر من 54 ألف جنيه إسترليني