عرب لندن

حُكم على عصابة إجرامية في لندن حاولت إغراق شوارع العاصمة بمخدرات غير مشروعة بقيمة مليار جنيه إسترليني بالسجن لمدة إجمالية تصل إلى 195 عامًا.

حاولت العصابة المكونة من 12 رجلاً، برئاسة التاجر بول أوبراين، من أوكسبريدج، تهريب الكوكايين والهيروين إلى البلاد بصفقات سرية على تطبيق المراسلة المشفرة، EncroChat.

بدأت الشرطة في التحقيق في عصابة جنوب غرب لندن في عام 2020، واعترضت صفقة مخدرات بين زعيم العصابة أوبراين، (57 عامًا)، وشريكه في الجريمة لي مورتيمر، (40 عامًا)، من رويسليب.

وصادروا أكثر من 160 كيلوغرامًا من الكوكايين ومليون جنيه إسترليني نقدًا بالإضافة إلى مجوهرات ومركبات "عالية القيمة".

وقد قادتهم هذه الاعتقالات إلى اكتشاف وجود عصابة مخدرات ذات صلة تعمل خارج منطقة مانشستر الكبرى، برئاسة جوناثان ستروجيلوس.

وتمكن الضباط من فك تشفير رسائلهم على تطبيق EncroChat ووجدوا أن العصابة استوردت 8.5 طن من الكوكايين إلى المملكة المتحدة بين عامي 2017 و2020.

وبحسب صحيفة ذي ستاندرد "The Standard" قال متحدث باسم شرطة العاصمة إن القيمة الإجمالية للمخدرات المهربة إلى المملكة المتحدة تجاوزت مليار جنيه إسترليني.

وفي عملية مشتركة مع وكالة مكافحة الجريمة الوطنية وشرطة إسيكس، تمكنوا أيضًا من ضبط 138 كيلوغرامًا آخر من الكوكايين وثمانية كيلوغرامات من الهيروين تم تهريبها إلى البلاد من ميناء هارويتش في إسيكس.

وحُكم على أعضاء العصابة بول أوبراين، ولي مورتيمر، وماركوس إلمر، وجوناثان ويتلي، وأنتوني شيهان، ومارسين جاداسز، وجوناثان ستروجيلوس، وماثيو بارسونز، وبول شو، وليام تشيريت، وجون ماجواير، وروس ماجواير بالسجن ما بين أربع سنوات و31 عامًا لدورهم في المشروع الإجرامي.

وبهذا السياق قالت رئيسة قسم المباحث في شرطة العاصمة إيلا ماريوت: "لقد رأينا مرارًا وتكرارًا أن توريد المخدرات له عواقب مدمرة على المجتمعات في جميع أنحاء البلاد. إنه يسبب الإدمان، وله آثار صحية مدمرة ويؤدي إلى سلوك معادٍ للمجتمع والعنف".

قائلة أن مثل هذه التحقيقات يجب أن تكون بمثابة رسالة للمجرمين وأعضاء العصابات الذين يجلبون المخدرات إلى شوارع المملكة المتحدة حيث سيتم ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

 

السابق عقوبات حازمة لأصحاب لوحات السيارات "المسيئة"
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأحد 28 يوليو / تموز 2024