عرب لندن

تعرض نائب الإصلاح لي أندرسون لانتقادات واسعة بسبب تصريحاته المثيرة للجدل حول مقطع الفيديو الذي تم تداوله لضابط يركل ويضرب رأس رجل ملقى على الأرض في مطار مانشستر، حيث قال: سأعطي ميدالية لضابط شرطة تم تصويره وهو يدوس على رأس رجل! وقال إن الضباط المتورطين في الحادث "يجب أن يُثنى عليهم".

وذكر لـ BBC Politics Live: "الرسالة التي أتلقاها بصوت عالٍ وواضح من ناخبي هي أنهم سئموا من رؤية الشرطة ترقص حول قوس قزح وتكون لطيفة مع الناس وتهرب من مثيري الشغب.

يريدون من الشرطة أن تقوم بعملها. وأعتقد أن هؤلاء الشرطة أمس يجب أن يُثنى عليهم، في الواقع سأمنحهم ميدالية."

فيما تلقى أندرسون إدانة واسعة النطاق بسبب تصريحاته بما في ذلك من وزير حكومي. وفي السياق علقت البارونة تشابمان، وزيرة في وزارة الخارجية: "أعتقد أن لي مخطئ تمامًا في التسرع في التوصل إلى نتيجة مثل هذه دون أن يكون لديه كل الحقائق".

وأضافت: "أود أن أحذر الزملاء من التسرع والتوصل إلى استنتاجات خصوصاً بعدما أحالت قوة الشرطة الضابط إلى مكتب مستقل لسلوك الشرطة".

وقال آندي بيرنهام، عمدة مانشستر الكبرى، إن تعليقات أندرسون كانت "غير مسؤولة". وقال لبي بي سي إن اللقطات الكاملة أظهرت موقفًا "سريع الحركة ومعقدًا" لم يكن "واضحًا".

ومن جهتها قالت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر يوم الخميس إنها تحدثت مع بيرنهام، وإنها تشاطره "القلق العميق المحيط بالفيديو وتفهم الضيق الواسع النطاق الذي قد يسببه".

السابق ضغوط متزايدة على إيفيت كوبر لنقل طالبي لجوء التاميل العالقين إلى بريطانيا بشكل عاجل
التالي دراسة: أكثر من ثلث البالغين في بريطانيا يتوقفون عن قراءة الكتب للتسلية والمتعة