عرب لندن

قالت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر إن خطة المحافظين لترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا كلفت دافعي الضرائب 700 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت في بيان أمام مجلس العموم، إن مبلغ 700 مليون جنيه إسترليني يشمل 290 مليون جنيه إسترليني من المدفوعات إلى رواندا، وتكلفة استئجار رحلات جوية لم تقلع قط، واحتجاز مئات الأشخاص ثم إطلاق سراحهم، بالإضافة إلى دفع تكاليف أكثر من 1000 شخص. موظفي الخدمة المدنية للعمل على المخطط.

وعلقت على ذلك بقولها: "مخطط إرسال أربعة أشخاص، هو أكثر هدر لأموال دافعي الضرائب إثارة للصدمة رأيته على الإطلاق".

وأضافت: "بالنظر إلى المستقبل، من المتوقع أن تزداد التكاليف سوءًا. وحتى لو تم تنفيذ المخطط، فمن الواضح أنه لن يغطي سوى أقلية من الوافدين، ومع ذلك فإن جزءًا كبيرًا من التكاليف المستقبلية عبارة عن تكاليف ثابتة".

وترى الوزيرة الجديدة إنه من خلال إلغاء المخطط، ستوفر الحكومة 220 مليون جنيه إسترليني من المدفوعات المباشرة الإضافية لرواندا على مدى السنوات القليلة المقبلة، بالإضافة إلى ما يصل إلى 750 مليون جنيه إسترليني تم تخصيصها لتغطية المخطط هذا العام،  حسبما نقلت البي بي سي “BBC”.

على أن يتم استثمار الأموال التي تم توفيرها في قيادة جديدة لأمن الحدود، تجمع مسؤولي قوات الحدود والشرطة ووكالات المخابرات للتصدي لعصابات تهريب البشر.

وأشارت إلى أن  إن الحكومة ستغير القانون حتى تتمكن وزارة الداخلية من "البدء فورًا في تصفية القضايا بعد مارس 2023"، مقدرةً أن هذا سيوفر لدافعي الضرائب حوالي 7 مليارات جنيه إسترليني على مدى السنوات العشر المقبلة.

وحذرت من أن المستويات العالية من معابر القوارب الصغيرة من المرجح أن تستمر خلال فصل الصيف.

السابق مايكروسوفت تلقي باللوم على قواعد الاتحاد الأوروبي في السماح بحدوث أكبر عطل تقني في العالم!
التالي هيئة رقابية بريطانية تتهم شركة أبل بعدم الإبلاغ عن الصور الجنسية للأطفال!