عربي لندن 
 

شهدت العديد من المتاجر حول العالم صعوبات في قبول المدفوعات باستخدام البطاقات الائتمانية يوم الجمعة الماضية؛ بسبب انقطاع واسع النطاق في أنظمة المعلومات. فقد واجه العملاء مشاكل كبيرة في محاولة الدفع عبر البطاقات، مما دفع بعض المتاجر إلى وضع لافتات على أبوابها تؤكد قبول الدفع "نقداً فقط".

وبحسب ما ذكرته صحيفة ستاندرد ”standard“، أوضح المتحدث باسم سلسلة متاجر موريسونز أن الشركة عانت "حوادث فردية" في أنظمة الدفع هذا الصباح، إلا أنه أكد أن المشكلة حُلَّت الآن وأن الأنظمة تعمل بشكل طبيعي.

ومن ناحية أخرى، أكد متجر ويتروز أنه استمر في قبول المدفوعات اللا تلامسية بشكل شبه طبيعي، بالإضافة إلى المدفوعات عبر الشريحة والرقم السري والنقد. ورغم أن المتجر كان قادراً على معالجة المدفوعات طوال اليوم، إلا أنه واجه "تقييداً مؤقتاً" في المدفوعات اللا تلامسية.

وعلق أحد متاجر الأحذية في كامبريدج، لافتة مكتوبة بخط اليد على بابه تقول: "بسبب مشكلة تقنية عالمية، الدفع نقداً فقط. نعتذر عن أي إزعاج."

في ذات السياق، تأثرت مطاعم البرلمان بالمشكلة التقنية العالمية، حيث كانت خدمات التموين في البرلمان تقبل المدفوعات نقداً فقط صباح يوم الجمعة. ومع ذلك، كانت آلات الصرف النقدي في منطقة وستمنستر تعمل بشكل طبيعي.

ومن ناحية أخرى، أكدت عدد من المتاجر، بما في ذلك آيسلاند وأسد، أنها لم تتأثر بالمشكلة التقنية، واستمرت في تقديم خدماتها بشكل طبيعي.

 

 

 

 

 

 

 

السابق بعد إعلان ستارمر إلغاء خطة رواندا: مهربون يعلنون عبر "تيك توك" عن رحلات بقوارب صغيرة
التالي قبل الإفراج المبكر عن السجناء.. رئيس هيئة المراقبة يؤكد فشل 97% من خدمات المراقبة!