عرب لندن

اندلع حريق في مصنع مهجور شمال دبلن بعد احتجاج على خطط الحكومة لاستخدام الموقع لإيواء طالبي اللجوء. حيث حضر حشد يضم أكثر من 1000 شخص الاحتجاج في مصنع كراون للدهانات السابق في كولوك والذي شهد اضطرابات عنيفة هذا الأسبوع. 

وقالت شرطة مساء الجمعة إنها كانت تستجيب لحادث يتعلق بالنظام العام في مكان الحادث وذلك بعدما تم إبلاغها عن اندلاع  حريق في الموقع ووقوع إصابات عقب الاحتجاج.

وبحسب ذي ستاندرد "The Standard" تجمع حشد كبير في مكان الحادث  ثم انتقل الاحتجاج  الذي نظمته مجموعة "Coolock Says No" إلى محطة غارداي في كولوك قبل العودة إلى المصنع. 

وقال المنظمون مقدما إنه سيكون حدثًا سلميًا، لكن بعد تفريق عدد من المتظاهرين اندلع حريق في المصنع. 

وفي وقت سابق، حذر رئيس وزراء أيرلندا، سيمون هاريس، من أن أي شخص يشارك في "البلطجة" ويخالف القانون أثناء مشاركته في الاحتجاجات في كولوك "سيواجه عقوبات صارمة بموجب القانون".

وقال في حديثه في دونيجال: "فيما يتعلق بالاحتجاج، يحق لأي شخص في أيرلندا الاحتجاج بشكل مشروع، وهذا مبدأ أساسي لديمقراطيتنا وهو شيء سأدعمه دائمًا الحق الذي يجب على الناس الاحتجاج عليه".

وأضاف "ما رأيناه في الأيام الأخيرة كان محاولة من قبل عدد صغير نسبيا من الناس للانخراط في الفوضى والبلطجة والانخراط في النشاط الإجرامي. لهذا السبب حدثت عدة اعتقالات، ولهذا السبب مثل أكثر من 19 شخصًا أمام المحاكم في الأيام الأخيرة. ولهذا السبب تم الآن اتهام عدد من الأشخاص بارتكاب جرائم جنائية".

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأحد 21 يوليو / تموز 2024
التالي القبض على امرأة أضرمت النار في سيارة بطفلين خلال أحداث ليدز