عرب لندن

ألقت الشرطة القبض على رجل في إطار تحقيقها في هجوم إلكتروني استمر لمدة أربعة أشهر، على جمعية خيرية صحية.

وقام ضباط من وحدة جرائم الإنترنت في شرطة تشيشاير باعتقال الرجل البالغ من العمر 45 عامًا في عنوانه في كارن، فالكيرك، حوالي الساعة الخامسة صباحًا يوم الاثنين. وتم نقله إلى تشيشاير للاستجواب قبل أن يُفرَج عنه تحت التحقيق. كما صادرت الشرطة عددًا من الأجهزة من المنزل، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة والأقراص الصلبة.

وتم اختراق حسابات الجمعية الخيرية على وسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، فضلا عن أنظمتها المالية، وهي الجمعية التي يوجد مقرها في رونكورن، تشيشاير، والتي قالت الشرطة إنها توفر "دعماً قيمًا لمئات الأشخاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة"،.

وقالت المحققة هانا كليمنت، وهي محققة متخصصة في جرائم الإنترنت: "هذا الأمر جاء بعد تحقيق معقد في ما يتعلق بالاختراق غير القانوني لجمعية خيرية مقرها في رونكورن... خلال الأشهر الأربعة الماضية، تعرضت الجمعية الخيرية، التي توفر دعماً قيمًا لمئات الأشخاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة، لهجوم مستمر.. وفي هذه الفترة، تم اختراق العديد من أنظمة الجمعية الخيرية، بما في ذلك حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والأنظمة المالية".

السابق خطاب الملك .. مشروع قانون جديد للأمن الحدودي واللجوء والهجرة
التالي تحذيرات من طقس حار يمتد حتى السبت قد يصل إلى 30 درجة مئوية