عرب لندن

تقوم هيئة تنظيم المياه باتخاذ إجراءات ضد أربع شركات مياه، بما في ذلك سيفرن ترنت ويونايتد يوتيليتيز، مما يعني أن كل شركة صرف صحي في إنجلترا وويلز تخضع الآن للتحقيق بشأن تسريبات الصرف الصحي.

وأعلنت هيئة "أوفوات" أنها قدمت إخطارات رسمية إلى شركات "دور كيمرو ويلش ووتر" و"هافرن ديفردوي" و"سيفرن ترنت" و"يونايتد يوتيليتيز"، مطالبة إياها بتقديم أدلة للتحقيق في إدارة مياه الصرف الصحي في إنجلترا وويلز.

وقامت الهيئة بمراجعة الأداء البيئي للشركات والبيانات المتعلقة بتكرار تسريباتها من مفيضات العواصف، مما زاد من مخاوفها بشأن عدم التزام هذه الشركات بواجباتها في حماية البيئة وتقليل التلوث.

هذا يعني أن "أوفوات" تتخذ إجراءات تنفيذية ضد جميع شركات المياه والصرف الصحي الإحدى عشرة في إنجلترا وويلز، بسبب تلوث الصرف الصحي. وبمجرد الانتهاء من التحقيقات، ستنشر الهيئة نتائجها، وتتخذ الإجراءات المناسبة ضد أي انتهاكات للالتزامات القانونية.

وتحقق الهيئة، بالتعاون مع وكالة البيئة، في الشركات المائية بشأن الاشتباه في تسريبات غير قانونية واسعة النطاق عبر الشبكة من آلاف محطات المعالجة. وقد استمرت التحقيقات لأكثر من عامين دون نشر أي نتائج حتى الآن.

وفي مارس، أظهرت تحليلات البيانات الأخيرة أن أكثر من 2000 مفيض مملوكة لعدد من الشركات كانت تصرف مياه الصرف الصحي الخام في الأنهار والبحار.

ولا تزال التحقيقات في شركات "أنجليان ووتر" و"نورثمبريان ووتر" و"ساوث ويست ووتر" و"ثيمز ووتر" و"ويسكس ووتر" و"يوركشاير ووتر" جارية. وتظل "ساوثرن ووتر" تحت مراقبة التنفيذ، بعد غرامة قياسية بلغت 126 مليون جنيه إسترليني في عام 2019، بسبب إخفاقات "صادمة" في مواقع معالجة الصرف الصحي، التي لوثت الأنهار والشواطئ في جنوب إنجلترا.

وقال ديفيد بلاك، الرئيس التنفيذي لأوفوات: "حقيقة أن أوفوات لديها الآن قضايا تنفيذية مع جميع شركات الصرف الصحي الإحدى عشرة في إنجلترا وويلز تظهر مدى قلقنا بشأن الأداء البيئي للقطاع. حيثما نجد أن الشركات قد انتهكت التزاماتها، سنواصل العمل - في السنوات الأخيرة، فرضنا غرامات ومدفوعات تزيد عن 300 مليون جنيه إسترليني على شركات المياه والصرف الصحي".

ثم زاد موضحا:"هذا هو أكبر تحقيق وأعقده قامت به أوفوات. ومع ذلك، فإن أوفوات ملتزمة بإنهاء هذه القضايا في أسرع وقت ممكن، حتى يتمكن القطاع من التركيز على تنفيذ الإنفاق البالغ 88 مليار جنيه إسترليني الذي ستفتحه مراجعة الأسعار لعام 2024، لتوفير أنهار وبحار أنظف. وكجزء من حزمة الاستثمار هذه، تم تخصيص 10 مليارات جنيه إسترليني لمعالجة مفيضات العواصف بهدف تقليل تسريبات مفيضات العواصف بنسبة 44%".

من جانبهم، يقول نشطاء المياه النظيفة، بما في ذلك المغني السابق لفريق "أندرتونز"، فيرغال شاركي، إن العملاء يدفعون فعليًا مرتين، وأنهم لا يجب أن يدفعوا مقابل استثمارات البنية التحتية التي كان يجب تنفيذها بالفعل للامتثال لتصاريح تشغيل الشركات.

السابق المشتبه به في جريمة قتل ببريستول عاش مع ضحاياه
التالي مذيع تلفزيوني إيراني تعرض للطعن في لندن ينتقل إلى الخارج من أجل سلامته