عرب لندن 

في تحليل لنتائج استطلاع أجراه موقع عرب لندن يوم 4 يوليو/ تموز 2024، تبين أن هناك تحسناً واضحاً في نسبة التصويت للأحزاب التي تصنف الأصغر حجماً في بريطانيا، مثل حزب الخضر، والليبراليين الأحرار. 

كما يشير التحليل إلى أن هناك نسبة جيدة من أبناء الجالية العربية قرروا دعم المرشحين العرب. إلا أنه وبالرغم من ذلك لا تزال الأحزاب المهيمنة في بريطانيا بما في ذلك حزب العمال تسيطر على المشهد بشكل أو بآخر. 

أوضحت نتائج استطلاع عرب لندن أن المرشحين العرب والمسلمين في بريطانيا جاءوا في المرتبة الثانية بعد حزب العمال، وحلت الأحزاب الأصغر في المرتبة الثالثة.  

حيث أظهر الاستبيان الذي نشرت نتائجه عبر المنصات الخاصة بعرب لندن والذي شمل 733 مشاركًا، أن 382 من المشاركين في الاستبيان (53%) ينوون التصويت، أو صوتوا لصالح حزب العمال.

وتوزعت الأصوات بين الأحزاب بشكل متباين، حيث حصل حزب المحافظين على دعم ضعيف جدًا 17 صوتاً، أي ما يعادل 2% فقط من الأصوات. بينما حقق كما حصل حزب الديمقراطيون الليبراليين على 37 صوتاً (5%)، بينما نال الحزب الوطني الاسكتلندي 36 صوتاً (5%).

 كما أبدى 9 أشخاص نيتهم بالتصويت لحزب الإصلاح (1%)، في حين أن 43 شخصًا (5%) قالوا "إنهم سيصوتون أو صوتوا بالفعل لصالح حزب الخضر".

وحظي المرشحون العرب والمسلمون بـ 111 صوتاً (16%)، فيما دعم 38 شخصًا (5%) حزب "ووركرز بارتي" (عمال بريطانيا). وقال 60 شخصًا (8%) “إنهم سيمتنعون أو امتنعوا عن التصويت".

وجاءت هذه النتائج في ظل توقعات سابقة نشرتها “يوغوف" وشركات استطلاع أخرى أكدت فوز حزب العمال في الانتخابات العامة.

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: هجوم على ستارمر.. انتقد سوناك وفعل فعلته!!
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الثلاثاء 16 يوليو / تموز 2024