عرب لندن

ستقدم حكومة حزب العمال الجديدة في المملكة المتحدة أكثر من 35 مشروع قانون في وقت مبكر من هذا الأسبوع، في خطاب الملك. وخلال خطاب الأربعاء، الذي سيشهد إعلان الملك تشارلز عن خطط الحزب الحاكم الجديد، ووعد وزراء حزب العمال بالتركيز على النمو الاقتصادي والتأكد من أن التشريعات تدعم مهمتهم المتمثلة في "إعادة بناء المملكة المتحدة".

وبحسلب سكاي نيوز “Sky News” أكد داونينغ ستريت إن حكومة حزب العمال الجديدة ستكشف النقاب عن أكثر من 35 مشروع قانون خلال خطاب الملك الأول خلال فترة ولايتها.

وستتضمن مجموعة مشاريع القوانين وعوداً بشأن بناء المنازل، وتحسين النقل، وزيادة الوظائف، وتأمين الطاقة النظيفة - مما يعكس "الخطوات الأولى" التي اتخذها السير كير ستارمر للحكومة والتي قام بحملتها الانتخابية خلال الانتخابات العامة.

وأشار داونينغ ستريت إلى مشروع قانون جديد لفرض قواعد إنفاق جديدة صارمة، "مصممة لضمان النمو الاقتصادي، مع تجنب الفوضى التي تركت الأسر تتحمل فواتير متصاعدة وتسببت في التأثير على حياة الناس، من خلال تعزيز دور مكتب مسؤولية الميزانية.

وسيكون هناك تشريع "لتمكين المناطق من إحداث التغيير لمجتمعاتها"، مع وعد "بإعادة السلطة إلى القادة المحليين الذين يعرفون ما هو الأفضل لمناطقهم". وأشارت التقارير أيضًا إلى أنه سيتم تضمين إصلاح مجلس اللوردات.

وفي حديثه قال رئيس الوزراء: "ليس هناك وقت لنضيعه. نحن نسير على قدم وساق من خلال تقديم القوانين التي سنحتاجها لإعادة بناء بلدنا على المدى الطويل - ولدينا إن جدول الأعمال الطموح والمكلف بالكامل هو الدفعة الأولى لهذا التغيير".

وأضاف السير كير، في معرض إعطاء المزيد من التلميحات حول ما قد يظهر في الخطة: "من الطاقة إلى التخطيط إلى القواعد المالية ، فإن حكومتي جادة في تحقيق الاستقرار الذي سيحفز النمو الذي سيخلق الثروة في كل ركن من أركان البلاد".

قائلاً أن مهمة التجديد الوطني لن تكون سهلة، وهذه مجرد الدفعة الأولى لخطط الحزب  للسنوات الخمس المقبلة، ولكن التشريع الذي ورد في خطاب الملك سوف يبني على الزخم الذي تحقق في الأيام الأولى لهم في السلطة ويشكل تغييرا جذريًا على حد تعبيره.

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الاثنين 15 يوليو / تموز 2024
التالي ريفز تتعرض لضغوط لتعيين عضو جديد في لجنة تحديد أسعار الفائدة في بنك إنجلترا