عرب لندن

ينتظر أن يحضر الأمير ويليام، يوم غد الأحد، نهائي بطولة يورو 2024 في برلين، لمشاهدة منتخب إنجلترا يواجه إسبانيا، حسب ما أكدته قصر كنسينغتون. 

ويشغل ويليام منصب رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وحضر أيضًا مباراة ربع النهائي ضد سويسرا يوم السبت، بالإضافة إلى مباراة دور المجموعات ضد الدنمارك.

وهنّأ ويليام منتخب إنجلترا بعد فوزه في نصف النهائي على هولندا من خلال هدف أولي واتكينز في اللحظات الأخيرة. في رسالة شخصية نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، كتب ويليام: "ما أجمل هذا الهدف، أولي! تهانينا إنجلترا! #نهائي يورو 2024."

وظهر ويليام، الذي يدعم نادي أستون فيلا الذي يلعب فيه واتكينز، وهو يشجع إنجلترا خلال المباراة في المدرجات في استاد دوسيلدورف أرينا خلال مواجهة سويسرا. وبعد المباراة، وصف المباراة بأنها "مثيرة حتى اللحظة الأخيرة" في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما هنّأ الملك تشارلز أيضًا منتخب إنجلترا للرجال بالتأهل إلى نهائي يورو 2024، لكنه حثهم على تجنب المزيد من الدراما في اللحظات الأخيرة. في رسالة إلى الفريق بعد فوز الأسود الثلاثة 2-1 على هولندا، أرسل تشارلز أفضل تمنيات العائلة المالكة وتهانيهم الحارة، معتبرًا: "لو أستطيع أن أشجعكم على تحقيق الفوز قبل الحاجة إلى أهداف عجائبية في اللحظات الأخيرة أو مزيد من ركلات الجزاء، فأنا متأكد أنه سيتم تخفيف الضغط على إيقاع القلوب وضغط الدم لدى الأمة! حظاً سعيداً، إنجلترا."

ورفض رئيس الوزراء سير كير ستارمر التعهد بإضافة عطلة بنكية إضافية إذا تمكنت إنجلترا من تحقيق الفوز. لكنه أشار إلى أنه سيكون هناك نوع من الاحتفال إذا فازت إنجلترا ببطولتها الرجالية الكبرى الأولى منذ عام 1966.

ستارمر، الذي تمكن من مشاهدة بعض من نصف النهائي أثناء حضوره قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن العاصمة، أكد أيضًا حضوره للنهائي يوم الأحد في برلين.

السابق كير ستارمر يواجه انتقادا بسبب رسوم ترخيص التلفزيون
التالي اتهام نصف أعضاء مجلس الوزراء ب "النفاق" في مسألة بناء المنازل!!