عرب لندن 

على خطى المملكة المتحدة، قررت أيرلندا حظر سلالة كلاب "Bully XL" بعد وفاة امرأة هاجمها كلب من هذه الفصيلة. 

وبحسب "الستاندرد"، سيكون من غير القانوني استيراد أو تزويج أو إعادة بيع هذه الفصيلة اعتبارا من 1 أكتوبر، سيدخل الحظر على تربية هذه الفصيلة من الكلاب حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 فبراير.

وسيُطلب من المالكين الحاليين لكلاب "Bully XL" الحصول على شهادة استثناء/إعفاء بين التاريخين المذكورين، حتى يتمكنوا من الاحتفاظ بهم. 

وبمجرد دخول القانون حيز التنفيذ، سيتعرض أي مخالف لغرامة تصل إلى 2500 يورو، أو السجن لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، أو كليهما.

ويأتي ذلك في أعقاب عدد من الهجمات المروعة لهذه الفصيلة، بما في ذلك وفاة نيكول موري في ليمريك الشهر الماضي وحادث أصيب فيه صبي يبلغ من العمر تسع سنوات بجروح خطيرة في الوجه في كو ويكسفورد.

وقالت وزيرة الحماية الاجتماعية في أيرلندا هيذر همفريز إنها اتخذت القرار من أجل حماية السلامة العامة، مؤكدة أن شهادات الإعفاء ستخضع لمعايير صارمة.

واعتبارًا من شهر فبراير، سيتم مصادرة أي كلب غير مرخص وتعريضه للقتل الرحيم. 

ودخل القانون المتعلق بهذه الفصيلة حيز النفاذ في المملكة المتحدة في اليوم الأول من شهر يوليو/تموز العام الماضي، بعد سلسلة من الهجمات القاتلة.

تنص الإرشادات الواردة من موقع الحكومة الإلكتروني على ما يلي: "إذا كنت تمتلك كلبًا من نوع XL Bully، فيجب عليك تقديم دليل إلى Defra على أن كلبك قد تم تعقيمه حتى تظل شهادة الإعفاء الخاصة بك صالحة. إذا لم تقدم دليلاً على أن كلبك قد تم تعقيمه من قبل الموعد النهائي ذي الصلة، لن يتم إعفاء كلبك بعد الآن".

ويجب أن يتم إخصاء الكلاب الذكور وتعقيم الإناث وأن يقوم يقوم جراح بيطري مسجل في RCVS بإجراء العملية.

 

 

 

 

السابق ستارمر يهاجم المحافظين واصفا المشهد بأنهم تركوا "جبلا من الفوضى"
التالي الشرطة تعتقل رجلا بعد العثور على رفات بشرية في بريستول ولندن