عرب لندن

تناولت افتتاحية للغارديان آخر التطورات في غزة، حيث تتفاقم المعاناة نتيجة للهجمات الإسرائيلية المستمرة والتوغلات العسكرية، مما أدى إلى انتشار الجوع بين السكان وزيادة عدد المشردين. إذ رغم الانتقادات الدولية الشديدة، استأنفت الولايات المتحدة إرسال المساعدات العسكرية لإسرائيل، في حين تسعى الحكومة الإسرائيلية إلى تحقيق "نصر كامل" يبتعد كل عنها يوم.

تحدثت المقالة عن استمرار المعاناة منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، مع تأثيراته المدمرة التي تسببت في مقتل وتشريد الآلاف، وتركت آلاف الأطفال تحت الأنقاض أو منفصلين عن عائلاتهم، مع انتقادات لاستخدام إسرائيل أسلحة تصيب الأبرياء بشكل غير متناسب.

وأضافت الصحيفة أن روسيا عندما قصفت مستشفى للأطفال في كييف، يوم الإثنين، أصدر البيت الأبيض، وعلى جناح السرعة، بياناً عبّر فيه عن مشاركة جو بايدن اشمئزازه، و”مع ذلك لم يصدر إعلانٌ مماثل عن الشعور بالتعاطف مع ضحايا الغارات الإسرائيلية على أربع مدارس لجأ إليها الناس، وحدثت قبل أربعة أيام. وكان الهجوم الأخير، وقد ضرب قريباً من بوابة مدرسة العودة في خان يونس، وأثناء مباراة كرة قدم. واتهمت إسرائيل مقاتلي حماس، أو مسؤوليها، لاستخدامها كقاعدة”.

وعبّرت المقالة عن الاستياء من ردة فعل الولايات المتحدة المتباينة تجاه الأحداث في غزة مقارنة بردودها السريعة على أحداث أخرى في مكان آخر، مشيرة إلى استمرار إرسال الدعم العسكري لإسرائيل رغم الضغوط الدولية.

في وقت لاحق، طلب الجيش الإسرائيلي من سكان غزة مغادرة المنطقة مرة أخرى، مما أسفر عن تشريد جديد للسكان المتضررين والمحتاجين إلى المساعدات الإنسانية.

وختمت المقالة بدعوة إلى وقف فوري لإرسال الأسلحة إلى إسرائيل وتعزيز دور المجتمع الدولي في حماية المدنيين، مع التأكيد على أهمية تعزيز قوانين الحقوق الإنسانية والقانون الدولي لمنع المزيد من المعاناة الإنسانية في غزة وأماكن أخرى تشهد نزاعات مسلحة."

السابق برافرمان: "خطة حزب العمال للإفراج المبكر عن السجناء ستعرض المجتمع للخطر"
التالي ستارمر يعد الملك بإيجاد حل لمشكلة حوادث الطعن