عرب لندن 

تعهدت شركة تيسكو، وهي واحدة من أكبر متاجر التجزئة في بريطانيا، بالتبرع بمبلغ قدره مليون جنيه إسترليني لمساعدة في مكافحة جوع الأطفال في المملكة المتحدة. هذا القرار يأتي في إطار جهود الشركة لمواجهة واحدة من أسوأ أشكال الظلم الاجتماعي في البلاد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور ”Mirror“ ستقدم تيسكو من خلال هذا التعهد الأموال لصالح مؤسستين رائدتين في مجال مكافحة الفقر الغذائي، وهما FareShare وThe Trussell Trust. وقد وزعت The Trussell Trust أكثر من 1.1 مليون حزمة غذائية للأطفال العام الماضي في ظل "مستويات غير مقبولة من الصعوبات"، مما يعكس الحاجة الملحة إلى دعم مستدام في هذا المجال.

وأشارت المتحدثة باسم تيسكو، كلير دي سيلفا، إلى أهمية توفير الدعم خلال فترات العطلات، حيث يواجه الأطفال خطر الجوع بسبب نقص الدعم الغذائي.

وأضافت: "إذا تعاوننا جميعًا، سواء بوضع بضع علب في نقاط التجميع، أو بالتبرع بكيس طعام، أو بزيادة مبلغ فاتورة المشتريات، يمكننا أن نؤثر بشكل إيجابي في حياة الآلاف من الأطفال."

بالإضافة إلى التبرعات المالية، توسعت تيسكو في برنامجها لتقديم أكياس التبرعات الجاهزة للزبائن، حيث يتم توجيه الطعام المتبرع به إلى الجمعيات الخيرية والبنوك الغذائية التي تعتمد على دعم مثل هذه التبرعات.

وتعمل تيسكو أيضًا على توسيع برامجها الاجتماعية خلال فترة العطلات الصيفية، من خلال مبادرات مثل برنامج "الأطفال يتناولون الطعام مجانًا" في كافة مقاهيها داخل المتاجر في المملكة المتحدة.

كما تقدم الشركة دعمًا لبرامج المجتمعات المحلية التي تهدف إلى توفير نشاطات ترفيهية ورياضية للأطفال خلال فترة العطلات، بهدف دعم وتعزيز الخيارات الترفيهية للأطفال في هذه الفترة الهامة من العام.

 

 

 

 

 

السابق توني بلير يتوقع زيادة ضريبية لحزب العمال بقيمة 50 مليار جنيه إسترليني!
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأربعاء 10 يوليو / تموز 2024