عرب لندن

قد يضطر المشجعون الإنجليز لدفع ما يصل إلى 17 ألف جنيه إسترليني مقابل تذكرة لمباراة نصف النهائي في يورو 2024، فيما ستشهد فنادق دورتموند أسعاراً تفوق المعتاد بـ16 ضعفاً لمن حالفهم الحظ في الحصول على تذاكر لمباراة الأربعاء، ضد هولندا.

ومن حالفهم الحظ في الحصول على التذاكر سيواجهون أيضاً فاتورة باهظة للإقامة، حيث تبيع الفنادق ذات الثلاث نجوم الغرف المتبقية بأسعار تصل إلى 16 ضعف السعر المعتاد.

مع اقتراب المباراة الختامية، التي ستكون ثاني نهائي متتالٍ لإنجلترا في اليورو، في حال العبور من النصف، سيواجه المشجعون منافسة شديدة ليكونوا ضمن الـ62,000 شخص في استاد دورتموند للمباراة الحاسمة.

يوم الأحد، كانت تذكرة لمقعد مميز تُباع بـ19,780 يورو (16,500 جنيه إسترليني) على موقع Viagogo، مع وصول عدد المشاهدين لعمليات إعادة البيع إلى 7,500 شخص في الساعة، وذلك قبل ساعات من انتهاء السحب الخاص بنادي مشجعي إنجلترا للسفر.

وعلى موقع  StubHub، تراوحت أسعار التذاكر بين 749 يورو (635 جنيه إسترليني) و16,530 يورو (14,000 جنيه إسترليني) لحزمة  VIP، بينما على موقع  Ticombo، بدأت أسعار التذاكر من 650 يورو (550 جنيه إسترليني) ووصلت إلى 14,760 يورو (12,500 جنيه إسترليني) لمقعد مميز في سكاي بوكس.

الفنادق في دورتموند تكاد تكون محجوزة بالكامل، لكن الغرف القليلة المتبقية تتراوح أسعارها بين 515 جنيه إسترليني لليلة الأربعاء، و1,749 جنيه إسترليني لشقة بغرفة نوم واحدة. وفقاً لأسعار موقع booking.com، كان فندق ذو ثلاث نجوم يعرض غرفة مزدوجة بسعر 1,546 جنيه إسترليني لليلة الأربعاء، لكنها كانت 91 جنيه إسترليني فقط في اليوم التالي.

وقالت الشرطة إن الغالبية العظمى من مشجعي إنجلترا كانوا حسني السلوك، ولكن تم اعتقال خمسة أشخاص لمحاولتهم دخول ملعب دوسلدورف أرينا بدون تذاكر يوم السبت.

ومع ارتفاع الطلب على التذاكر قبل مباراة الأربعاء، يأمل الضباط عدم تكرار فوضى نهائي يورو 2020 في ويمبلي، عندما تم اعتقال أكثر من 80 شخصاً لمحاولتهم اقتحام الملعب.

وبينما واصل المشجعون إسعاد المضيفين الألمان بأغاني إنجلترا في جميع أنحاء دوسلدورف، كشف بوكايو ساكا، بطل فوز السبت ضد سويسرا بركلات الترجيح، أنه من محبي أغنية معدلة من فرقة آبا عنه.

وكان المشجعون يغنون "بوكايoooo"  على أنغام أغنية فرقة البوب السويدية "Voulez-Vous" لعام 1979.

وقال ساكا في برنامج Lions’ Den المباشر من معسكر إنجلترا: "إنها أغنية جميلة، لها تلك النغمة، تعرفون، أستطيع سماعها مباشرة بمجرد أن تبدأ. عندما أكون في الملعب أعرفها على الفور. نعم، إنها تعطيني ذلك الشعور. دائماً ما أتأثر بالغناء. إنها رائعة".

وكشف لوك شاو، زميله في الفريق، أيضاً أن ساكا رقص بفرح في الطائرة العائدة إلى معسكر إنجلترا بعد تسجيله الهدف المتعادل، وتسجيله في ركلات الترجيح، بعد الألم الذي شعر به عندما أخفق في نهائي يورو 2020.

بينما سيكون هناك جو احتفالي عندما تلتقي إنجلترا بهولندا في دورتموند، لا توجد خطط حالية لإقامة مناطق مشجعين رئيسية في لندن.

وقال متحدث باسم عمدة لندن: "يفخر البلد كله بالمنتخب الإنجليزي لوصوله إلى نصف النهائي في هذه البطولة المثيرة، والعمدة لا يستطيع الانتظار لتشجيعهم في نصف النهائي ضد هولندا. لم تُتخذ قرارات بعد بشأن عمليات البث، لكن هذه المباراة التاريخية ستُعرض في العديد من الأماكن حول العاصمة، بما في ذلك الحانات والبارات. يشجع العمدة اللندنيين على تشجيع إنجلترا مع تقدمهم في البطولة".

السابق شجار عنيف بين الركاب يؤدي لتحويل رحلة لـ"رايان إير"
التالي بعد الهزيمة الساحقة أمام العمال: حذف صفحة حزب المحافظين على موقع "ْX"