عرب لندن

أعلنت وزارة التعليم البريطانية أن الوزيرة الجديدة قد بدأت في العمل لتعيين 6500 معلم جديد. وقالت الوزارة إن بريدجيت فيليبسون ستكتب إلى "جميع القوى العاملة في التعليم" يوم الاثنين في محاولة لـ "إعادة ضبط العلاقة" مع القطاع. وستلتقي أيضاً بزعماء النقابات وقادة التعليم الآخرين في الأيام القادمة.

قالت وزارة التعليم إن الحكومة ستستأنف على الفور وتوسع حملة توظيف المعلمين "كل درس يشكل الحياة". وفقاً للوزارة. يوجه هذا البرنامج المحتملين للترشح إلى موقع Get Into Teaching على الويب، حيث يمكنهم الحصول على الدعم والمشورة من مستشاري التدريب التعليمي، ومن مركز الاتصال، ومن برنامج وطني من الفعاليات.

جدير بالذكر أن حزب العمال تعهد خلال الحملة الانتخابية بجعل تعيين 6500 معلم أولوية للحكومة الجديدة. وقال الحزب إنه سيمول الوظائف الجديدة عن طريق إضافة ضريبة إلى رسوم المدارس الخاصة – على الرغم من أنه من غير الواضح متى سيحدث ذلك على وجه التحديد.

وأثارت هذه السياسة المقترحة في بيان حزب العمال انقساما في الرأي. يرى البعض بأنها طريقة معقولة لزيادة الإيرادات بينما يعتقد البعض الآخر أنها غير عادلة وستقع على عاتق الوالدين.

ومن جهتها قالت فيليبسون إنها تريد إعادة التعليم "إلى واجهة الحياة الوطنية" و"تغيير صورة" التدريس. وبحسب البي بي سي “BBC” أكدت الوزارة إن هذا أمر أساسي لحل أزمة تعيين المعلمين والاحتفاظ بهم.

وفي سياق متصل ذكرت أن مهنة التدريس تم التقليل منها وتهميشها وتشويه صورتها لفترة طويلة، فضلاً عن توتر العلاقة بين نقابات التدريس والحكومة السابقة حيث وقعت عدة أيام من الإضرابات في جميع أنحاء المملكة المتحدة العام الماضي بسبب الأجور. داعية إلى النشر الفوري لعرض الأجور والتمويل لعام 2024/25 للمدارس لتصحيح أول الأخطاء التي ارتكبتها الحكومة السابقة.

بدوره قال دانييل كيبيدي، الأمين العام للاتحاد الوطني للتعليم (NEU)، إنه من "الحيوي للغاية" إعادة ضبط العلاقة بين الوزراء ومهنة التعليم. وأضاف: "بعد الفوضى التي حدثت في الآونة الأخيرة، يأمل أعضاء (NEU) أن توفر بريدجيت فيليبسون فترة من الاستقرار والجدية في وزارة التعليم".

وهنأ بول وايتمان، الأمين العام للرابطة الوطنية لمدراء المدارس (NAHT)، السيدة فيليبسون على تعيينها، مبيناً إن (NAHT) على استعداد للعمل مع الحكومة الجديدة وتطلع إلى العمل مع بريدجيت وفريقها في السنوات المقبلة.

السابق وزير خارجية بريطانيا يحذر الصين من مساعدة روسيا في حربها على أوكرانيا
التالي كير ستارمر يبدأ المحادثات مع الاتحاد الأوروبي لبحث بناء علاقات جديدة