عرب لندن

حذر رئيس الوزراء السابق، بوريس جونسون المحافظين من الاندماج مع حزب الإصلاح في المملكة المتحدة، وكشف عن رؤيته لكيفية إحياء حظوظهم الانتخابية.

وفي أول مداخلة له بعد الانتخابات العامة، كتب جونسون في صحيفة ديلي ميل: "أقول لزملائي المحافظين، نحن الحزب السياسي الأقدم والأكثر نجاحًا في التاريخ البريطاني.نحن قادرون على التجديد الذي لا نهاية له ولسنا بحاجة إلى محاولة الاندماج مع أحزاب أخرى.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى شغل المساحة بأنفسنا - واقتراحي المتواضع للأعضاء الـ 121 هو أنهم بحاجة إلى إعادة بناء هذا الائتلاف العملاق لعام 2019، والعودة إلى بعض المواضيع الكبيرة التي أثبتت نجاحها لدرجة أننا فزنا بمقاعد في جميع أنحاء البلاد".

وحث "الناجين من حزب المحافظين" الذين يشكلون المعارضة الآن على عدم الإندماج مع الأحزاب الأخرى في محاولة لإعادة البناء.

يأتي ذلك بعد هزيمة المحافظين الساحقة في الانتخابات العامة حيث انخفض عدد مقاعدهم إلى 121 نائبًا فقط، مع قسم حزب الإصلاح أصوات الناخبين.

وبحسب صحيفة التلغراف “The Telegraph” من المتوقع أن تهيمن مسألة كيفية تعامل المحافظين مع الإصلاح، الذي يضم أربعة نواب، على النقاش المبكر في سباق قيادة المحافظين المقبل.

وسينقسم أيضاً النواب الذين يخططون للحملة لزعامة الحزب بشأن مدى ترحيبهم بفاراج. فقد أعربت سويلا برافيرمان، الوزيرة السابقة للداخلية، عن رأيها بأنه ينبغي له الانضمام إلى المحافظين، مؤكدة على ضرورة إعادة توحيد اليمين.

فيما عارض كيمي بادينوش، وزير الأعمال السابق، وروبرت جينريك، وزير الهجرة السابق، وتوم توجندهات، وزير الأمن السابق، القيام بذلك.

وبدوره أكد فاراج عدم نيته الاندماج مع حزب المحافظين قائلاً إن الحزب "أنتهى".

السابق من هو ديفيد لامي وزير الخارجية البريطاني الجديد؟ وما علاقته باللوبي الإسرائيلي؟
التالي حكومة كير ستارمر الجديدة ستضم أكبر عدد من الوزيرات في التاريخ