عرب لندن 

حثت جمعية السيارات البريطانية (AA) مالكي السيارات على ملء خزانات الوقود "عاجلا وليس آجلا"، وذلك مع اقتراب نهاية الأسابيع العشر التي شهدت انخفاضا على أسعار الوقود. 

وشهد سعر لتر البنزين انخفاضا الأسبوع الماضي مع بقائه مستقرا منذ حينها، حيث انخفض سعر لتر البنزين في المحطات من 150.1 بنسا يوم 24 أبريل إلى 144.5 بنسا نهاية الأسبوع الماضي. 

كما شهدت أسعار الديزل اتجاها مشابها، حيث انخفض متوسط ​​سعر اللتر من 158.3 بنسًا في 24 أبريل إلى 149.6 بنسًا نهاية الأسبوع الماضي. 

من جانبه، قال لوك بوسديت، المتحدث باسم AA لأسعار الوقود: "السؤال هو إذا ما كان متوسط سعر البنزين في المملكة المتحدة - بعد الانخفاض الكبير الذي شهده- سيعود للارتفاع الحاد كما حدث الصيف الماضي."

وأضاف: "سيكون الأمر بمثابة ضربة للعطلة الصيفية الوشيكة إذا ارتفعت تكلفة السفر البري مرة أخرى."

وأكد بوسديت أن ملء الخزانات عاجلا، سيعود بالفائدة على أصحاب السيارات مع بقاء الأسعار منخفضة حتى الآن. 

من جهته قال منافس "AA" وهو نادي السيارات الملكي (RAC)، أن أسعار البنزين والديزل لا تزال باهظة الثمن. واتهمت المجموعة تجار الوقود بالتجزئة في جميع أنحاء المملكة المتحدة بمنح العملاء "صفقة غير عادلة".

وقد نفى تجار التجزئة المستقلون منذ فترة طويلة ادعاءات RAC، مشيرين إلى أن الانتقادات تلك لا تأخذ في عين الاعتبار زيادة تكاليف كل شيء من الأجور إلى الطاقة. 

ودخل قانون جديد يعرف باسم "قانون الأسواق الرقمية والمنافسة والمستهلكين"، حيز التنفيذ يوم 24 مايو، مما سيمكن الحكومة من مراقبة ومكافحة استغلال السوق من قبل تجار الوقود.

ووفقًا للوائح الجديدة، ستتمكن هيئة المنافسة والأسواق (CMA) من مراقبة أسعار الوقود عن كثب والإبلاغ عن أي مخالفات للقانون.

السابق عاجل .. وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق نار" في غزة
التالي عاجل: استقالة ريشي سوناك بعد هزيمة حزب المحافظين في الانتخابات البريطانية