عرب لندن

أُدنيت مجموعة طلابية محافظة بعد أن تم تصوير الحاضرين في أحد فعالياتها وهم يغنون أغنية مسيرة نازية.

وبحسب صحفية الغارديان “The Guardian” أظهرت اللقطات مجموعة من الأشخاص في حفل عشاء استضافته جمعية المحافظين بجامعة وارويك وهم يرقصون على أنغام إريكا للملحن الألماني هيرمس نيل.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تشغيل الأغنية بشكل متكرر في الأحداث العسكرية في ألمانيا النازية، واستخدمتها أيضًا حركات التفوق الأبيض الحديثة. رغم أن كلمات الأغنية ليست سياسية بشكل واضح، إلا أن نيل كان عضوًا في الحزب النازي وقاد شخصيًا فرق الموسيقى في المسيرات النازية.

وذكرت صحيفة صنداي تايمز، التي نشرت المقطع، أنه تم تصويره خلال العشاء السنوي لرئيس الجمعية في أحد فنادق ليمنجتون سبا. وقبل انتهاء المقطع مباشرة، سمع صوت شخص وهو يقول "لا تصور".

فيما وصف اتحاد الطلاب اليهود المقطع بأنه "بغيض تمامًا"  وقال إنه يظهردعمًا صارخًا وغير قابل للشك للنازية، وأضاف: "لا مكان لتمجيد النازيين في مجتمعنا، خاصة في الحرم الجامعي. إنه أمر غير مقبول بأي حال من الأحوال ويجب إدانته على نطاق واسع".

وقال: "نتوقع إجراءً سريعًا وحاسمًا من جامعة وارويك وحزب المحافظين. يجب أن يكون للأفعال عواقب."

ومن جهتها قالت الجمعية لـ MailOnline إنها "تدين بشدة السلوك الذي ظهر خلال هذا الفيديو وتعتذر عن أي إساءة تسببت فيها".

وجاء في البيان: "لم يتم تضمين الأغنية في اختيار الموسيقى المخطط مسبقًا الذي تم تسليمه إلى DJ وبمجرد أن علمنا بالأغنية التي يتم تشغيلها وما تمثله، تحدث أحد الأعضاء التنفيذيين إلى DJ، وتم إيقاف تشغيله على الفور".

وأضافت الجمعية أنه سيتم استبعاد الشخص الذي قدم الطلب من الأحداث المستقبلية، وكذلك أي شخص "تفاعل مع الأغنية عن علم". وأضافت: "نلاحظ أن الغالبية العظمى ممن شوهدوا في الفيديو لم يكونوا على علم مطلق بأصول الأغنية ودلالاتها".

وقال متحدث باسم الجامعة: “لقد علمنا بهذا الفيديو والادعاءات المحيطة به، وهي مثيرة للقلق للغاية. إن مثل هذا السلوك مستهجن ونشعر بخيبة أمل لرؤية طلابنا متورطين.

وتابع: "تقوم الجامعة بمراجعة المواد التي تم الكشف عنها لنا عبر خدمة التقارير لدينا وأخطرت اتحاد الطلاب. لقد طلبنا عقد اجتماع مع الجمعية اليهودية (Jsoc) للمساعدة في مراجعتنا".

السابق لاجئ "مزيف" عمل في شرطة العاصمة ووصل إلى وثائق سرية يُكشف أمره
التالي تصريحات ستارمر حول ترحيل طالبي اللجوء تثير خلافا دبلوماسيا مع بنغلاديش