عرب لندن 

 أعلن زعيم حزب الحزب الوطني الاسكتلندي” SNP “، جون سويني، عزمه التعاون مع حكومة حزب العمال البريطانية إذا فازت في الانتخابات القادمة لزيادة الهجرة إلى اسكتلندا، بهدف معالجة نقص المهارات والقوى العاملة في البلاد. 

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي”BBC“أكد سويني استعداده للتعامل بشكل إيجابي مع أي خطة تهدف إلى تحفيز استقرار المهاجرين في اسكتلندا، مع التأكيد على ضرورة أن تعترف السياسات البريطانية بالاحتياجات الخاصة للاقتصاد الاسكتلندي.

وأشار الحزب الوطني الإسكتلندي إلى أن حزب العامل الاسكتلندي يبحث أيضًا سبلًا لتعزيز الجذب للمهاجرين إلى اسكتلندا، في حين حذر من الموقف "المعادي للهجرة" الذي يتبناه حزب العمال في إنجلترا.

 وأثنى سويني على ما وصفه بتقارير تشير إلى إمكانية عمل حزب العمال مع حكومة اسكتلندا لمعالجة هذه القضية في إطار السياسة الوطنية.

وفي سياق آخر، دعا جون سويني إلى زيادة صلاحيات الضرائب المحلية في اسكتلندا، مع التأكيد على ضرورة أن تكون السياسات المالية شفافة ومفهومة للجميع، خاصة في ظل التحديات المالية الحالية التي يواجهها البلد.

وفيما يتعلق باستقلال اسكتلندا، أكد سويني على أن النتائج الانتخابية الأخيرة توفر تفويضًا قويًا للاستمرار في النقاش حول الاستقلال، رغم موقف حزب العمال المعارض لإجراء استفتاء جديد حول الموضوع.

طالب جون سويني بتفويض سلطات ضريبية أوسع إلى برلمان اسكتلندا، مؤكدًا أنه يتحمل مسؤولية تقديم الخدمات المحلية مثل الخدمة الوطنية للصحة والتعليم.

وختم سويني حديثه بالدعوة إلى تعزيز النقاش العام حول الأزمة المالية الحالية، معتبرًا أنها تتطلب زيادة الإيرادات من خلال زيادة الضرائب على الأرباح العالية، لدعم الخدمات العامة وتعزيز الاقتصاد الاسكتلندي.

 

 

السابق عرقلة خطاب نايجل فاراج بلافتة تحمل صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين!
التالي "الغارديان" تكشف النقاب عن مؤسس شبكة التضليل والكراهية المؤيدة لإسرائيل "شيريون كولكتيف"!