عرب لندن

طلبت جامعة "London metropolitan" البريطانية من طلابها وموظفيها عدم استخدام عبارة "مهاجر غير شرعي" خوفاً من أنها قد تحمل إساءة، واستخدام كلمة "غير موثق" بدلاً منها.

باعتبار المصطلح يحمل إهانة لهذه الفئة ويمس إنسانيتهم، ونصحت الجامعة أيضاً باستبدال بعض المصطلحات الأخرى الشائعة بأخرى حسب دليل اللغة الشامل عن جامعة لندن متروبوليتان، كتلك المتعلقة بالعمر على سبيل المثال أو عبارات الوصف مثل كلمة مجنون أو عجوز وغيرها.

وقالت الجامعة إنها تريد استخدام كلمات "تدل على الاحترام، وتعترف بالفروق الدقيقة في التجارب الحياتية، وتعزز النتائج العادلة" حسبما نشرت الصن "The Sun".

بدوره علق السياسي المحافظ نايجل ميلز على الأمر بأنه "هراء مثير للسخرية"، وقال بغضب: "المهاجر غير الشرعي هو مصطلح واقعي بسيط يشير إلى شخص لم يأت إلى المملكة المتحدة بشكل قانوني".

وأضاف متحدث باسم الجامعة التي تضم 12500 ألف طالب: "نحن نفخر بمجتمعنا المتنوع والتزامنا بخلق بيئة ترحيبية حيث يمكن لجميع الطلاب النجاح، الأمر لا يتعلق بالصواب السياسي؛ يتعلق الأمر بضمان شعور الجميع بالتقدير. وأكد في ختام حديثه:"نحن نتمسك بقيمنا والأثر الإيجابي لهذا الدليل".

جدير بالذكر أن طلب الجامعة أثار ردود فعل متنوعة بين التأييد والسخرية، حيث اعتبر البعض الوصف غير واقعي واعتبر آخرون أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على استخدام عبارات مناسبة تحترم التنوع وتعزز الشعور بالاحترام المتبادل بين الأفراد.

 
السابق رجال شرطة مسلحون يقتلون كلبًا من سلالة XL Bully بعد هجومه على فتاة في سالفورد
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأحد 30 يونيو / حزيران 2024