عرب لندن

مُنعت كلية لندن للاقتصاد "LSE" بأمر من المحكمة من إقامة المخيمات في أحد مبانيها إلى أجل غير مسمى، بعد احتجاج مؤيد لفلسطين.

بحسب صحيفة الجارديان "The Guardian" أقام العديد من الطلاب المخيم في ردهة الطابق الأرضي من مبنى مارشال بوسط لندن في 14 مايو/أيار، وتعهدوا بالبقاء هناك حتى تلبي كلية لندن للاقتصاد مطالبهم.

فيما بدأت الكلية الإجراءات القانونية في يونيو، ومنحهم القاضي أمرًا مؤقتًا بالحيازة في 14 يونيو/حزيران، مما يعني أنه يجب تفكيك المعسكر في غضون 24 ساعة. وقام الطلاب بإزالة المخيم في 17 يونيو/حزيران، قبل دقائق من الموعد النهائي.

وفي جلسة استماع قصيرة في محكمة مقاطعة وسط لندن يوم الجمعة، أصدر قاضي المقاطعة مورايو فاجبورون بينيت أمرًا بالحيازة، مما يعني حظر إقامة معسكرات في نفس الموقع إلى أجل غير مسمى.

جدير بالذكر أن الفريق أقام المعسكر بعد إصدار تقرير "الأصول في الفصل العنصري" من اتحاد الطلاب الفلسطيني في كلية الاقتصاد الذي يزعم أن كلية الاقتصاد استثمرت 89 مليون جنيه إسترليني في 137 شركة متورطة في حرب الإبادة الجماعية في غزة، والوقود الأحفوري، وصناعة الأسلحة، أو إنتاج الأسلحة النووية.

ونام العديد من الطلاب في مخيمات مبنى مارشال لأكثر من شهر وقالوا إنهم سيبقون هناك حتى تستجيب الكلية لمطالبهم وتتخذ خطوات عدة، بما في ذلك سحب الاستثمارات وتعميم عملية اتخاذ القرارات المالية.

السابق عشر جامعات بريطانية في صدارة قائمة الغش باستخدام الذكاء الاصطناعي
التالي جامعة كامبريدج تدرس قطع العلاقات مع باركليز ولويدز بسبب صلتهما بالوقود الأحفوري