عرب لندن 

عانت مجموعة كبيرة من البنوك الكبرى في بريطانيا من مشكلات فنية الكترونية اليوم الجمعة، مما أعاق الآلاف من العملاء من الوصول لأموالهم. 

ومن بين البنوك الذين تضرروا بفعل العطل الفني اليوم، كان (HSBC) و (Nationwide) و (Barclays) و (Virgin). 

ولم يستطع العديد من العاملين والموظفين حول المملكة المتحدة، من الحصول على رواتبهم، خاصة وأن اليوم يعد اليوم المعتاد لعمليات التحويل هذه، وفقا لـ "مترو". 

وقدمت البنوك اعتذارا للعملاء الذين لم يتبق لهم وسيلة للتصرف بحساباتهم حتى عبر التطبيقات الاكترونية. 

وقال بنك HSBC في المملكة المتحدة على صفحة حالات الخدمة عبر موقعه على الإنترنت: "نأسف حقًا لأن بعض العملاء يواجهون مشكلات في الوصول إلى الخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت والهاتف المحمول".

وتابع: "تعمل فرق تكنولوجيا المعلومات لدينا بجد لإعادة هذه الخدمات إلى وضعها الطبيعي. لا يزال بإمكانك السماح بعمليات شراء البطاقة عبر الإنترنت عبر الرسائل النصية القصيرة."

ولجأ العملاء لموقع "X" للتعبير عن غضبهم لكونهم بحاجة للوصول إلى حساباتهم ليتمكنوا من دفع الفواتير وإجراء التحويلات.

وبحسب موقع "Down Detector" المتخصص في نقل انقطاع وتشغيل مئات الخدمات وفي الوقت الفعلي ومراقبة وقت التشغيل لمئات الخدمات، أن 7 آلاف عميل أبلغوا عن وجود عطل في الساعة 8:45 صباحا.

ويُظهر الموقع أيضًا ارتفاعًا كبيرًا في التقارير المتعلقة بانقطاع الخدمة لبنك (Nationwide) و (Virgin) صباح يوم الجمعة.

ردت شركة Nationwide على سلسلة من عملائها عبر "X" الذين اشتكوا من عدم تلقي أجورهم في حساباتهم، وقالت “نحن على علم بوجود تأخير.. تتم الآن معالجة هذه الدفعات، وسيتم إيداعها في حساباتكم اليوم. نأسف على أي إزعاج قد تسبب به هذا.”

السابق طقس بريطانيا: بعد موجة الحر الأخيرة الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة ستشهدها البلاد!
التالي كير ستارمر سيؤجل الاعتراف بدولة فلسطين لتجنب أي خلافات مع الولايات المتحدة!