عرب لندن

اتهم ريشي سوناك نايجل فاراج بـ "استرضاء" فلاديمير بوتين بتعليقاته حول الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي حديثه إلى صحيفة التلغراف “The Telegraph”، قارن رئيس الوزراء بين زعيم الإصلاح وأولئك الذين عارضوا الموقف المتشدد تجاه ألمانيا النازية بقيادة أدولف هتلر في الثلاثينيات.

وكان فاراج قد أثار جدلا الأسبوع الماضي عندما قال إن الغرب "استفز" روسيا من خلال "التوسع المستمر نحو الشرق لحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي". واقترح في وقت لاحق إجراء محادثات سلام.

وقال رئيس الوزراء: "ما قاله كان خطأ، كان خطأ تماما. وهذا يصب في مصلحة بوتين. وهذا النوع من الاسترضاء مدمر للغاية، ليس فقط لأمننا، بل لأمن حلفائنا الذين يعتمدون علينا، كما أنه يشجع بوتين بشكل أكبر".

وجاء حديث سوناك إلى صحيفة التلغراف قبل أسبوع واحد فقط من انتهاء حملة الانتخابات العامة، ولا يزال حزب العمال يتقدم بنسبة 20 نقطة مئوية في استطلاعات الرأي. وقد واجه المحافظون تحديات بسبب تقدم حركة الإصلاح، في استطلاعات الرأي.

وفي مقابلته مع صحيفة التلغراف، خاطب رئيس الوزراء أيضًا الناخبين الذين شعروا بالإحباط منه ومن حزبه. وحذر من أنهم سيشعرون بالندم إذا دعموا حزب العمال في الانتخابات العامة الأسبوع المقبل، وأن حزب السير كير ستارمر قد يبقى في السلطة "لعقود" إذا فاز.

وحذر كبار أعضاء حزب المحافظين من أن تحول المؤيدين الساخطين إلى الإصلاح قد يكلفهم مجموعة كبيرة من المقاعد ويمنح حزب العمال "أغلبية ساحقة" في الانتخابات.

السابق الذكاء الاصطناعي يخوض تجربة أداء الامتحان الجامعي في بريطانيا.. وباحثون يوضحون النتائج
التالي خبراء في البيئة يحذرون من احتمالية تسرب مواد سامة من مدافن النفايات في جميع أنحاء إنجلترا!