عرب لندن

أظهر استطلاع جديد للرأي أن الآلاف العاملين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) ودور الرعاية الاجتماعية، قد يغادرون العمل في العامين المقبلين.

يعمل أكثر من 20 ألف موظف في الوكالات في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية في المملكة المتحدة - ولكن كشف استطلاع للرأي شمل 10 آلاف عامل أن ما يقرب من واحد من كل خمسة يمكن أن يترك وظيفته بحلول عام 2026.

وفي الاستطلاع الذي أجرته "Acacium Group" أفاد 24 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أنهم يشعرون بالإرهاق في العمل.

وتشمل الأسباب الرئيسية التي تدفع العاملين في وكالات التوظيف لترك NHS والرعاية الاجتماعية المخاوف بشأن سوء ظروف العمل التي تؤدي إلى إرهاق الموظفين ونقص الدعم من الإدارة، بحسب الإندبندنت “The Independent”.

فيما قال ثلث الموظفين الذين شملهم الاستطلاع إن الدافع الرئيسي للقيام بأعمال الوكالة هو مرونة ساعات العمل، وقال 9 في المائة إن ذلك هو التوازن بين العمل والحياة.

تشير بيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى أن لديها 125.572 وظيفة شاغرة اعتبارًا من يونيو 2023، ووفقًا لمركز الأبحاث Nuffield Trust، يتم ملء ما يقدر بأربعة من كل خمسة وظائف شاغرة بموظفين مؤقتين، إما من خلال وكالات خارجية يديرها القطاع الخاص أو عمال وكالة NHS الداخلية .

كما أشار تحليل مركز الأبحاث لبيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى أنه في أي يوم، هناك 1400 وظيفة طبيب شاغرة من قبل الموظفين المؤقتين وحوالي 8000 إلى 12000 فجوة في توفير التمريض.

تأتي النتائج التي توصلت إليها مجموعة Acacium وسط حملة قامت بها هيئة الخدمات الصحية الوطنية للحد من استخدام موظفي الوكالة. وفي وقت سابق هذا العام، كشفت صحيفة "إندبندنت" أن أحد صناديق الائتمان في لندن توقف عن دفع الأجور الإضافية للعاملين في الوكالات في منتصف فصل الشتاء.

وفي السياق قال مايك بارنارد، الرئيس التنفيذي لمجموعة Acacium Group: “يعتمد نظام الرعاية الصحية والاجتماعية على العاملين المرنين لتقديم الخدمات الأساسية".

وأضاف: "مع التحديات واسعة النطاق في قطاع الصحة والرعاية الاجتماعية، يجب علينا جميعًا أن نتحد معًا. نحن بحاجة للتأكد من أن هذا الجزء المهم من القوى العاملة يحظى بالدعم الكامل لتقديم الرعاية التي يحتاجها المرضى".

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الاثنين 24 يونيو / حزيران 2024
التالي سياسي بريطاني: "لهذا السبب.. كان على سوناك الدعوة للانتخابات في الخريف بدلا من الآن"