عرب لندن 

أكدت شركة طيران "إير لينجوس-Aer Lingus" الإيرلندية أنها ستلغي 120 رحلة مقررة في نهاية الأسبوع المقبل -29 يونيو- بسبب إضراب الطيارين لمدة ثماني ساعات يوميا ولمدة 5 أيام.

وقال متحدث باسم شركة الطيران أن هذه الخطوة ستؤثر على 15,000 عميل مسافر عبر الرحلات قصيرة المسافة يوم 29 يونيو. 

ولن ينخرط الطيارون في ساعات العمل الإضافية أو الواجبات خارج العمل الرسمي المحددة مسبقا، مما يعني أن الشركة اضطرت لإلغاء 124 رحلة. 

وقالت شركة Aer Lingus إن هذا سيؤثر على حوالي 20 ألف عميل على مدار الأيام الخمسة اعتبارًا من يوم الأربعاء حيث تعهدت باستيعاب الأشخاص وسط موسم العطلات الصيفية المزدحم.

وأعلنت نقابة الطيارين عن إضراب يوم 29 يونيو من الساعة 5 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

وقال متحدث باسم شركة الطيران: "بعد تصعيد إيالبا - نقابة طياري الخطوط الجوية الأيرلندية- للإضراب العمالي من خلال الإعلان عن إضراب الطيارين لمدة ثماني ساعات يوم السبت 29 يونيو، اضطرت شركة إير لينجوس إلى إلغاء 120 رحلة جوية في ذلك اليوم".

وأكدت شركة الطيران أنها بدأت بإعادة حجز رحلات بديلة لبعض عملائها، وأرسلت رسائل بريد إلكتروني إلى جميع العملاء الآخرين لإبلاغهم بالإلغاءات وإبلاغهم بخياراتهم لتغيير رحلتهم مجانًا أو طلب استرداد الأموال أو طلب قسيمة."

كما قالت الشركة" لن تتأثر رحلات طيران إير لينجوس الإقليمية، التي تديرها شركة Emerald Airlines، بالإضراب.. وستعمل كما هو مجدول".  

وقالت نقابة طياري الخطوط الجوية الأيرلندية (Ialpa)، أنها "أُجبرت" على تصعيد النزاع في أعقاب "حملة من العداء من قبل إدارة شركة إير لينغوس".

وزعم رئيس (Ialpa) الكابتن مارك تيغي، أن شركة الطيران أرسلت رسائل "تهديد" إلى أعضاء النقابة.

وتسعى (Ialpa) إلى زيادة الأجور بنسبة 24%، وهو ما يقول تيغي أنه يعادل التضخم منذ آخر زيادة في الأجور في عام 2019.

من جانبها، وصفت Aer Lingus الطلب بأنه غير واقعي، وقالت لم تكن هناك صفقات للأجور في أيرلندا حققت مثل هذه الزيادة من قبل.

 

السابق إغلاق مدرسة مجانية كلفت 35 مليون جنيه إسترليني بسبب نقص التلاميذ
التالي التحولات في موقف العمال تجاه غزة: هل يعترفون أخيرا بدولة فلسطين؟