عرب لندن 

ارتفعت المبيعات التجارية في المملكة المتحدة خلال شهر مايو بنسبة 2.9%، وفقًا لأحدث بيانات من مكتب الإحصاءات الوطني. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان”The Guardian“ يُعزى هذا الارتفاع إلى تحسن الأحوال الجوية وانخفاض معدل التضخم، مما دفع بالمستهلكين إلى زيادة الإنفاق في المحلات وعبر الإنترنت. 

وأظهرت البيانات أن قطاعات مثل الملابس والأحذية والسلع المنزلية سجلت زيادات ملحوظة، حيث ارتفعت مبيعات الملابس بنسبة 5.4% بفضل إدارة التجار لبيع مخزونات الصيف.

وفيما يتعلق بالتأثيرات الإضافية، أشارت كاثلين بروكس، مديرة البحوث في XTB، إلى أن قوة مبيعات الملابس قد تكون نتيجة لأحداث فريدة، مثل جولة تايلور سويفت "Eras"، التي من المتوقع أن تحقق دخلًا إضافيًا بقيمة مليار جنيه إسترليني للاقتصاد البريطاني.

ومن ناحية أخرى، أظهرت بيانات منفصلة من مكتب الإحصاءات الوطني أن مبيعات التجزئة، التي تشكل جزءًا أقل من نصف الإنفاق الاستهلاكي الكلي، قد ارتفعت بنسبة 1% خلال الأشهر الثلاثة حتى مايو، مع ملاحظة أنها لا تشمل مبيعات السيارات والتناول في المطاعم وإقامات الفنادق.

وفي سياق آخر، أشارت البيانات إلى تحسن ملموس في الثقة الاستهلاكية، حيث سجلت أعلى مستوى لها في عامين ونصف العام، مما يعكس تأثير الزيادة في الإيرادات الحقيقية للمستهلكين مع عودة التضخم إلى هدفه.

بشكل متزايد، يبدو أن الأداء الاقتصادي العام في المملكة المتحدة يواصل استعادة نشاطه بفضل عوامل متعددة، بما في ذلك تحسن الظروف الجوية وارتفاع الثقة الاستهلاكية، مما يشير إلى تعافٍ متوقع للاقتصاد في الأشهر القادمة.

 

 

 

السابق بريطانيا: عدم اليقين بشأن الانتخابات يدفع بنمو الأعمال إلى أدنى مستوى له منذ 7 أشهر!
التالي رغم تراجع التضخم.. بنك إنجلترا يبقي على معدل الفائدة الرئيسي