عرب لندن 

أعلنت وزارة الخارجية الأرمنية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي، اليوم الاثنين، اعترافها الرسمي بدولة فلسطين، في خطوة تأتي استجابةً للأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة وللدعوات الدولية المتكررة لوقف العنف وتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وجاء في بيان الخارجية الأرمنية أن "الوضع الإنساني الكارثي في غزة والصراع العسكري المستمر يبرز الحاجة الملحة للتدخل الدولي لحل هذه القضية الإنسانية العاجلة"، معبرةً عن رفضها "للاستهدافات العشوائية للمدنيين والبنى التحتية المدنية"، ومشددةً على ضرورة إطلاق سراح المعتقلين دون شروط مسبقة.

وأكدت الحكومة الأرمنية في بيانها دعمها لحل الدولتين كأساس لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وأن هذا الاعتراف يأتي تأكيداً على التزامها بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب.

يأتي هذا الإعلان بعد اتخاذ جمهورية أرمينيا لخطوات دبلوماسية مكثفة في السنوات الأخيرة، تعزز من دورها في دعم السلام الإقليمي وحقوق الإنسان على الصعيد الدولي.

واختتمت الخارجية بيانها قائلة: "بناء على ما سبق، وتأكيدا على التزامها بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، نعلن اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين".

 

 

 

 

السابق بعد إخفاقات المحافظين المناخية.. وزير الطاقة السابق يعلن نيته بالتوصيت لحزب العمال
التالي موظفة تقاضي شركة لإيلون ماسك بعد إصابتها بالهربس من قرود مخبرية مصابة