عرب لندن 

أطلق جورج غالاوي زعيم حزب عمال بريطانيا العظمى حملته الانتخابية يوم أمس الأربعاء، وتعهد بجملة من التغييرات، تشمل انسحاب المملكة المتحدة من حلف شمال الأطلسي (الناتو). 

وقدم غالاوي بيانه الانتخابي المكون من 34 صفحة، بدعم عدد قليل من المؤيدين وبعضا من الـ154 مرشحا الذين يمثلون الحزب في وستمنستر.

وتعهد غالاوي بمنح جميع العاملين خيار التقاعد عند سن الستين، ورفع البدل المعفى من الضرائب من 12.570 جنيهًا إسترلينيًا إلى 21.200 جنيه إسترليني لمليوني عامل من ذوي الأجور المنخفضة.

كما وعد بتحقيق انفراج "مذهل" في الانتخابات العامة لحزبه، ووصفه بالـ"ترياق" لكل من حزب العمال وحزب الإصلاح. 

وقال "نحن روح الماضي لحزب العمال أو ما كان من المفترض أن يكون. حزب العمال ضل طريقه وفقد هدفه منذ فترة طويلة".

ثم حذر من أن العالم يقترب من "هرمجدون" النووي،وتعهد بالتخلص من الأسلحة النووية في المملكة المتحدة.

ويتضمن البيان، الذي وصفه السيد جالاوي بأنه "وثيقة جميلة جدًا" -تعد بمستقبل أكثر إشراقًا-، فصولًا حول إعادة التوزيع والإصلاح الديمقراطي وملف فلسطين، وأشار إلى "الفاشية البيروقراطية الزاحفة".

ووصف جالواي كلاً من رئيس الوزراء ريشي سوناك وزعيم حزب العمال كير ستارمر بأنهما "مؤديان من الدرجة الثانوية" مع برامج "فارغة"، لكنه قال إن السيد فاراج -زعيم حزب الإصلاح- "لديه على الأقل ما يقوله" - حتى لو كان مخطئا.

ويبدأ برنامج حزبه المكون من عشر نقاط بالتعهد بإنهاء "الحروب الإمبريالية" والانسحاب الناتو، وهو الموضوع الذي عاد إليه مرة أخرى.

ويعتقد غالاوي أنه "إذا أصبح كير ستارمر رئيسًا للوزراء، خلال ستة أشهر، ستكون بريطانيا في حالة حرب. أعني حربًا فعلية مع انتشار القوات البريطانية."

وتابع: "لا تسلّحوا هؤلاء الأشخاص الخطرين بأغلبية ساحقة في البرلمان".

 

السابق وفاة رضيعة بعد تعرضها لهجوم على يد كلب العائلة "الأليف"
التالي انتقادات لاذعة للمحافظين بعد نشر صورة تظهر ستارمر ومن خلفه رؤساء ديكتاتوريين يهتفون له