عرب لندن

أجرت منظمة لحقوق الحيوانات اختبارات على منتجات الدجاج التي تباع في سلسلة متاجر ليدل” Lidl“بالمملكة المتحدة، وكشفت النتائج عن ارتفاع ملحوظ في مستويات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، بما في ذلك بكتيريا MRSA والبيتا لاكتامازات طيف موسع (ESBL).

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل”Daily Mail“وجدت الاختبارات أن 23 من أصل 40 منتجاً كانت نتائجها إيجابية للـ MRSA والـ ESBL، وهي بكتيريا لا تستجيب لعلاجات المضادات الحيوية التقليدية.

وعثر أيضاً على بكتيريا إي كولاي أو” الإشريكية القولونية “المسببة للإسهال في 19 من الدجاج المفحوص في المتاجر البريطانية. هذا يعكس مخاطر صحية محتملة للمستهلكين في حالة تعرضهم لهذه البكتيريا عبر استهلاك اللحوم غير المطبوخة بشكل صحيح.

وبالرغم من ذلك، أكدت شركة ليدل أن جميع منتجاتها تتوافق مع المعايير القانونية، ولم تسجل أي تجاوزات خارج الحدود القانونية في اختباراتها الداخلية خلال السنة الماضية.

وأكدت أيضًا على استمرارها في متابعة وضبط الجودة عبر سلسلة التوريد، بالتعاون مع شركاء الصناعة وتحالفات مثل التحالف لاستخدام المضادات الحيوية بشكل مسؤول في الزراعة (Ruma).

ومن جهتهم، طالب نشطاء حقوق الحيوان بالحد من استخدام المضادات الحيوية في صناعة تربية الدواجن، معتبرين أن تحسين شروط رعاية الحيوانات يمكن أن يقلل من الحاجة إلى استخدام المضادات الحيوية؛ وبالتالي تقليل مخاطر انتشار المقاومة البكتيرية.

 

 

 

 

 

 

السابق رجل أعمال بريطاني يقتل زوجته ثم ينتحر بعد شجار حول رسائل نصية في بتركيا!
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأربعاء 19 يونيو / حزيران 2024