عرب لندن 

 

بدأت الشرطة الإسبانية عمليات بحث عن مراهق بريطاني فُقد أثناء قضاءه عطلة في جزيرة تينيريفي.

وآخر ما قاله جاي سلاتر من لانكاشير كان لصديقته بأنه يعتزم العودة سيرًا على الأقدام إلى مكان إقامته بعد أن فاتته الحافلة صباح الإثنين، وهي رحلة تستغرق نحو 11 ساعة مشيا على الأقدام. 

وقالت صديقته لوسي - التي ذهبت معه إلى الجزيرة لحضور مهرجان الموسيقى NRG - لصحيفة "Manchester Evening "News أن سلاتر ذهب للإقامة مع أشخاص التقى بهم خلال الإجازة بعد قضاء ليلة في الخارج.

وقالت إنها تلقت مكالمة هاتفية من سلاتر حوالي الساعة 8:15 صباحًا يوم الإثنين بعد أن فاتته الحافلة وكان يحاول العودة على الرغم من أنه قال إنه تائه ويحتاج إلى شرب ماء وأن بطارية هاتفه لا تحتوي إلا على 1٪.

وبعد ذلك أصبح هاتف سلاتر مغلقا، وكأن آخر موقع له يظهر بأنه كان بالقرب من متنزه "Rural de Teno" - وهي منطقة جبلية مشهورة بممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة.

وأخبرت لوسي الصحيفة أن أحد الأشخاص الذين التقى بهم سلاتر أعادهم إلى شقته في سيارة مستأجرة وأن سلاتر لم يدرك مدى بعد المسافة عن مكان إقامته الرئيسي. 

وقالت: "لقد انتهى به الأمر في مكان مجهول". 

"من الواضح أن جاي كان يعتقد أنه سيكون قادرًا على العودة إلى المنزل من هناك. ولكن في الصباح، انطلق للمشي مستخدمًا خرائطه الموجودة على هاتفه، وانتهى به الأمر في وسط الجبال دون أي شيء حوله."

وكما نقلت الغارديان، شوهد سلاتر آخر مرة وهو يرتدي قميصًا أبيض مع شورت وحذاء رياضي. ويُعتقد أيضًا أنه كان يحمل حقيبة سوداء.

وسافرت والدة سلاتر، ديبي، إلى تينيريفي صباح الثلاثاء. وقالت لصحيفة ديلي ميل: "أشعر بالقلق، ولهذا السبب سافرت إلى هنا مع ابني الأكبر لفعل كل ما في وسعنا للمساعدة."

وقال متحدث باسم الحرس المدني في تينيريفي لصحيفة ديلي ميل إنه تم بذل "كل شيء ممكن" للعثور على سلاتر.

وأفاد بأن مجموعة متخصصة في الإنقاذ والتدخل في الجبال تسمى غريم" تدخلت في العملية، مضيفا أن مروحية تابعة للشرطة تمشط المنطقة وتركز على المنطقة المحيطة بقرية ماسكا. 

وقالت وزارة الخارجية البريطانية: "نحن ندعم عائلة رجل بريطاني تم الإبلاغ عن اختفائه في إسبانيا، ونحن على اتصال بالسلطات المحلية."

 

 

 

 

 

السابق عاجل.. مستشفى برازيلي ينفي شائعات وفاة المفكر المناضل تشومسكي
التالي وزير العدل السابق يطالب بـ"عفو شامل" على من أدينوا بانتهاك قواعد كوفيد