عرب لندن

نبهت شركات الطيران المسافرين إلى ضرورة الوصول مبكرًا بثلاث ساعات، على أقصى تقدير، لارتياد الرحلات الجوية التي تقلع من مطار برمنغهام، حيث لا تزال طوابير الانتظار الضخمة تسبب فوضى في السفر.

وشوهد المسافرون الغاضبون محاصرين في طوابير لساعات، حيث أثارت القواعد الجديدة لحمل السوائل ارتباكًا بين الركاب. إذ تم إخبار ركاب EasyJet أنهم سيحتاجون إلى الوصول مبكرًا بساعة إضافية إذا كانوا مسافرين من مطار بريطاني آخر بعد التعطل.

وأظهرت الصور التي تم التقاطها في مطار برمنغهام هذا الصباح طوابير ضخمة للوصول إلى الأمن من خارج المحطة، حيث كان المسافرون يصارعون من أجل ترتيب أمورهم، ولا سيما مع ما وقع من تغيير للقواعد المتعلقة بالسوائل الخاصة بحقائب اليد. 

حدث ذلك بعد أن أعاد حزب المحافظين مؤقتًا اعتماد القواعد التي تمنع الركاب من السفر مع سوائل تزيد عن 100 مل في حقائب اليد الخاصة بهم. 

وفي السياق، واجه نيك بارتون، رئيس مطار برمنغهام، الذي يكسب 700 ألف جنيه إسترليني سنويًا، رد فعل عنيفًا هذا الأسبوع، بعد أن أشار ضمنًا إلى أن خطأ الركاب هو عدم اتباع قواعد الأمتعة.

وردًا على أحد الركاب، الذي سأل عن سبب تعطيل تسجيل الوصول يوم الأحد، قالت EasyJet على موقع  إكس:"نوصي بالوصول إلى المطار قبل 3 ساعات أو ساعتين على الأقل، قبل رحلتك لمراعاة التأخير المحتمل وتسهيل تسجيل الوصول".

وتم تركيب تقنية جديدة تمامًا في بعض المطارات، بما في ذلك برمنغهام، لاستيعاب قاعدة السوائل الجديدة، لكن وزارة النقل (DfT) أعلنت يوم الجمعة أنه يتعين على جميع المطارات الالتزام بها مرة أخرى.

السابق فاراج يعتبر نفسه الزعيم الحقيقي للمعارضة
التالي الأميرة كايت تظهر رسميا للمرة الأولى منذ أشهر