عرب لندن 

رُفعت دعوى قضائية جماعية ضد شركة مياه التايمز وخمس شركات مياه أخرى، بقيمة تصل إلى 1.5 مليار جنيه إسترليني  بشأن تصريف مياه الصرف الصحي.

وتدعي الدعوى بحسب "The Standard" أن شركات المياه تقوم بتقليل تقاريرها عن عدد حوادث تلوث الصرف الصحي التي تتحمل مسؤوليتها، مما أدى في نهاية المطاف إلى فرض رسوم زائدة على العملاء.

بينما نفت الشركات المائية المعنية - سيفرن ترينت، نورثمبريان، يونايتد يوتيليتيز، أنجليان ووتر، يوركشير ووتر وتيمز ووتر - الادعاءات وأشارت إلى أنها ستدافع بقوة عن الدعوى.

وقالت الدعوى التي رفعها الاستشاري البيئي، البروفيسور كارولين روبرتس، إن تقليل التقارير حول حوادث الصرف الصحي أثر على السعر الذي دفعه العملاء لأن التقارير إلى الهيئة التنظيمية Ofwat هي عامل رئيسي في تحديد السعر الذي يمكن للشركة أن تفرضه.

وأضاف: "من المطلوب من شركات المياه الإبلاغ بدقة عن حوادث التلوث كجزء من واجباتها ومسؤولياتها القانونية، ولكن يبدو أن العديد من هذه الحوادث تبقى غير مبلغ عنها".

وتابع: "لو أبلغت هذه الشركات بشكل صحيح عن عدد حوادث التلوث، لكانت هيئة Ofwat قد فرضت عليها عقوبات أداء، مما يقلل من المبلغ الذي يمكن لهذه الشركات أن تفرضه على عملائه .. بدلاً من ذلك، تم وما زال يتم فرض رسوم مبالغ فيها على العملاء، وتظل مسطحات مياه إنجلترا ملوثة."

قدرت شركة Leigh Day، وهي شركة محاماة تمثل المدعين، أن القضية المرفوعة ضد مياه التايمز يمكن أن تصل قيمتها إلى 159.1 مليون جنيه إسترليني على الأقل إذا نجحت.

وبينت أيضًا  أنه قد يتعين على الشركات فيما بينها دفع ما يتراوح بين 878 مليون جنيه إسترليني و1.5 مليار جنيه إسترليني كتعويضات.

وبهذا الصدد، قال متحدث باسم شركة مياه التايمز، أن الشركة على علم بالمطالبات المقدمة ضدها وضد شركات المياه والصرف الصحي الأخرى من قبل البروفيسور روبرتس، وقال أن الشركة ستدافع عن المطالبات بقوة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مياه التايمز التي تخدم حوالي 11 مليون عميل في لندن المقاطعات الرئيسية، واجهت انتقادات عدة بسبب تصريف الصرف الصحي وانخفاض مستوى الخدمة. 

وأصدر في وقت سابق تحذير عاجل بعدم شرب المياه في ساري بسبب احتمال تدهور جودة المياه، وتم إجراء اختبارات على عينات المياه بعد تقارير عن مرض وإسهال في جنوب شرق لندن.

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: ستارمر يتحضر لاستلام مفاتيح مكتب سوناك!!
التالي عاجل: أوكسفام تطالب المحكمة العليا البريطانية بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل