عرب لندن 

اعتقلت السلطات في غانا اثنين من المواطنين البريطانيين بتهمة محاولة تهريب 366 رطلاً (166 كجم) من الكوكايين، الذي يقدر ثمنه بحوالي 5 ملايين جنيه إسترليني، عبر رحلة جوية إلى لندن على متن الخطوط الجوية البريطانية”British Airways“.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل”Daily Mail“ أوضحت هيئة مكافحة المخدرات في غانا”NACOC“أن المتهمين كانا ينويان إخفاء الكوكايين داخل ست حقائب متجهة إلى مطار غاتويك، قبل أن تثار الشكوك حول حقائبهما في مطار كوتوكا الدولي.

وفقًا للتقارير، تم تقسيم الكوكايين إلى 72 طردًا للنقل، حيث اُعْتُقِل المشتبه بهما وبدء التحقيقات معهما، بالتعاون مع وكالة الجريمة الوطنية في المملكة المتحدة.

 وأكدت السلطات البريطانية على التعاون المستمر مع الجهات المعنية في غانا لمكافحة الاتجار بالمخدرات، في ضوء الحوادث السابقة التي تكشف عن تفاقم هذه الظاهرة.

وفي سياق متصل، حكم على أربعة أفراد من حلقة تهريب في غانا بالسجن لأكثر من 28 عامًا في عام 2022، بعد محاولتهم استيراد مخدرات بقيمة تقرب من 3 ملايين جنيه إسترليني إلى بريطانيا، وذلك بناءً على تحقيقات أجرتها وكالة الجريمة الوطنية.

وأشارت التقارير إلى التحديات التي تواجه غانا في إدارة ظهور مجموعات تهريب المخدرات الخطيرة، والتي تعد منصة إفريقية مهمة لتجارة الكوكايين على المستوى العالمي، بينما حذرت المبادرة العالمية ضد الجريمة المنظمة من تأثير الأسواق الإجرامية المتنامية على المجتمعات.

في محاولة لتغيير النهج، قامت غانا بإصلاحات سياسية جذرية تهدف إلى الحد من الضرر الناتج عن حيازة المخدرات وتقليص الأسواق غير الشرعية داخلياً، على الرغم من استمرار النجاحات الهامة في زيادة الضبطيات والتعاون المكثف مع الدول الشريكة لمكافحة هذه الظاهرة.

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الخميس 13 يونيو / حزيران 2024
التالي بريطانيا: انعكاس أشعة الشمس على جسم زجاجي يتسبب في حريق مدمر وست إصابات