عرب لندن 

نشرت وزارة الخارجية البريطانية، يوم أمس الجمعة، بياناً رسمياً تؤكد من خلاله أن وزير الخارجية ديفيد كاميرون، وقع بالفعل ضحية لمكالمة فيديو مزيفة وتبادل رسائل مع شخص تظاهر بأنه رئيس أوكرانيا السابق.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" قالت الوزارة في بيانها "إن كاميرون، بدأ يشعر بالشك بعدما طلب الشخص المزيف معلومات الاتصال خلال المكالمة، وبعدها قرر كاميرون التوقف عن الرد، خلال مكالمة فيديو". 

ويذكر أن كاميرون تبادل عدد من الرسائل النصية بينهم وبين الشخص المزيف بعد مكالمة الفيديو، ولكن بعد التحقيق، تأكدت الوزارة أن الحادث كان مقلبًا، وأن الفيديو والرسائل النصية كانت مفبركة.

وفسرت الوزارة سبب إصدار البيان، حيث أشارت إلى تزايد تهديد استخدام المعلومات الخاطئة في "بيئة المعلومات"، وأكدت أهمية زيادة الجهود لمكافحتها.

 وجاءت هذه التحذيرات في ظل تحسن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث لم تكن قنوات الإعلام قادرة على التحذير من الفيديوهات المزيفة والمعلومات الخاطئة في يوم الانتخابات.

لم يتم تحديد تاريخ وقوع الحادث بوضوح، ومن المعروف أن بوروشينكو كان رئيسًا لأوكرانيا بين عامي 2014 و 2019. وبالرغم من أنه لم يعد يشغل المنصب، إلا أنه ما زال يُعتبر شخصية بارزة في البلاد منذ تركه للمنصب الرئاسي.

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ السبت  8 يونيو / حزيران 2024
التالي تقلبات جوية متباينة وأمطار عاصفة تستمر لأسابيع مع بداية فصل الصيف في بريطانيا!