عرب لندن 

يواجه المسافرون في بريطانيا تحديات جديدة تضاف إلى قائمة العوائق المتعلقة بالسفر، حيث تبين أن أربعة من أكبر المطارات وهي: (لندن جاتويك، لندن ستانستد، إيست ميدلاندز ومانشستر) لن تكون قادرة على إلغاء القواعد الصارمة المتعلقة بحمل السوائل في حقائب اليد حتى عام 2025، بحسب ما أعلنته السلطات المعنية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" كان من المفترض أن تقوم هذه المطارات بتركيب تكنولوجيا جديدة للمسح تزيد الحد الأقصى لحجم السوائل المسموح بها إلى لترين، مما كان سيسهل على المسافرين تجربة السفر بشكل عام.

وقد أعلن سابقاً عن هذه التكنولوجيا الجديدة التي كان من المفترض أن تكون موجودة في المطارات جميعها بحلول 1 يونيو من هذا العام.

ومع ذلك، بعد مرور هذا الموعد، أعلنت تلك المطارات الأربعة بأنها لم تتمكن من الالتزام بالموعد المحدد، وأن عملية تركيب الأجهزة لن تكتمل إلا في عام 2025. 

وفي ظل هذا التأجيل، فإن المسافرين ما زالوا مضطرين للالتزام بالقواعد الصارمة المفروضة على حمل السوائل في حقائب اليد.

وأكدت مجموعة مطارات مانشستر استمرار تقدمها في تركيب المعدات الأمنية الجديدة في جميع مطاراتها، مشيرة إلى توقعها الانتهاء الكامل من هذا البرنامج في عام 2025.

وفي محاولة لتقليل تأثير هذه التأخيرات، قامت بعض المطارات الأخرى بتركيب الأجهزة الجديدة بالفعل، مثل مطار برمنغهام وبريستول، والتي انضمت إلى القائمة القصيرة من المطارات التي جُهِّزَت بالتكنولوجيا الجديدة.

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الأربعاء 5 يونيو / حزيران 2024
التالي بريطانيا: القبض على رجل سرق 24 هاتفًا في ساعة واحدة!