عرب لندن 

اعترف سوني سترينجر، البالغ من العمر 28 عامًا، من منطقة إزلينغتون شمال لندن، بسرقة 24 هاتفًا في ساعة واحدة باستخدام دراجة نارية كهربائية في وسط لندن. وأقر سترينجر بذنبه في محكمة كراون في أيلزوورث يوم الثلاثاء الماضي.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" وفقًا لشرطة مدينة لندن، سرق سترينجر الهواتف قبل أن يهرب من الضباط بسرعة تقارب 50 ميلًا في الساعة (80 كم/س). إلا أن الضباط استخدموا شبكة الكاميرات المحلية للإمساك به. 

وأوضحت الضابطة ليني نيوينز من غرفة التحكم أنهم رصدوا المشتبه بهم عبر الكاميرات، مما ساعدهم على تتبعهم بسرعة وكفاءة.

وقالت نيوينز: "في غرفة التحكم، يمكننا إدارة وضع الكاميرات بأنفسنا وهو أمر مفيد للغاية، ويسرع قدرتنا على تتبع المجرمين". وأضافت: "قمنا بتدوير الكاميرات في منطقة تشيبسايد، وقمنا بتحديث الضباط بمسار سارقي الهواتف".

وقعت سلسلة السرقات في 26 مارس بين الساعة 10:00 و11:15 بتوقيت بريطانيا الصيفي، حيث ركب سترينجر وشريك مجهول الهوية دراجات نارية كهربائية بسرعة في مدينة لندن.

وفي أحد الحوادث، كان سترينجر على وشك الصعود على رصيف باتجاه عائلة تدفع عربة أطفال، إلا أن ضباط الشرطة تمكنوا من استخدام الصاعق الكهربائي ليتمكنوا من تقييده أخيرا.

قال رئيس الشرطة روبرت أتكين: "نجاح رجال الشرطة في القبض على سارق الهواتف يظهر مدى تركيز شرطة مدينة لندن على كشف وإحضار السارقين وتقديمهم للعدالة". وأضاف: "كانت هذه جهود فريق من غرفة التحكم التي تابعت المجرمين عبر الكاميرات التلفزيونية، وأبلغت الضباط على الأرض، إلى الضباط الذين اتخذوا قرارات حرجة لحماية الجمهور وإجراء اعتقال".

بالإضافة إلى تهمة السرقة، اعترف سترينجر أيضًا بالقيادة الخطرة والقيادة بدون تأمين. سيُحْكَم عليه في 8 أغسطس.

  

السابق بريطانيا: أربعة مطارات رئيسية تعلن تأجيل إلغاء قوانين حمل السوائل في حقائب اليد حتى 2025!
التالي تغريم بريطانية بـ 150 جنيهاً سترليني لإطعامها طيور في حديقة بديربي!