عرب لندن

تم القبض، أخيرا، على المحتال الهارب، الذي فر إلى دبي، بسبب عملية احتيال تسجيل سيارة مزيفة بقيمة 500,000 ألف جنيه إسترليني، والتباهي بأسلوب حياته المستهتر في قيادة فيراري على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد خمس سنوات من الفرار.

وفر زاهد خان، 38 عامًا، من المملكة المتحدة، أثناء محاكمته في عام 2018، بعد أن تم القبض عليه وهو يدبر عددًا من عمليات الاحتيال المربحة. وواصل المحتال، الذي كان يقود سيارة فيراري، من موسلي، برمنغهام، ونشر صورًا لنفسه وهو يعيش حياة فاخرة، ويقود سيارات فيراري، ويلتقي بالمشاهير.

يذكر أنه أثناء هروبه إلى دبي، كان لدى خان أيضًا شبل نمر سيبيري، وكان يتسكع مع مغني الراب الشهير باستر رايمز، وحطم ساعة رولكس بقيمة 30 ألف جنيه إسترليني.

وأُدين خان غيابيًا بارتكاب جرائم (حيازة) ممتلكات والاحتيال وتهريب الأشخاص، وسُجن لمدة عشر سنوات في محكمة برمنغهام كراون. ونشرت الشرطة لقطات للحظة القبض عليه أخيرًا في مطار مانشستر في ديسمبر الماضي.

وتظهر لقطات خان، وهو يرتدي ملابس مصممة، وهو يتحدث بهدوء إلى الضباط بينما يخبرونه أنه سيتم نقله إلى برمنغهام، حيث يقول متعجبًا: "هل تأخذني إلى برمنغهام من فضلك؟"

وبينما يُطلب منه أن يمد يديه لتقييدهما، يقول خان للضباط: "نعم، نعم، نعم". 

وحكم، في محكمة ستافورد على خان، اليوم، بالسجن لمدة أربعة أسابيع، وسيقضيها على التوالي مع عقوبته البالغة عشر سنوات.

وقالت القاضية سامانثا كراب: "بعد تهربك من العدالة، ظللت بعيد المنال لمدة خمس سنوات... كان لا بد من بذل جهود كبيرة لتقديمك إلى العدالة. لقد اتخذت قرارًا متعمدًا بالتهرب من العدالة... إنها سمة مشددة أن المحكمة كانت عاجزة عن وقف محاولتك للتلاعب بالإجراءات."

كان خان يدير في الأصل مرآبًا ناجحًا للسيارات الخارقة في برمنغهام، حيث كان يقوم بصيانة السيارات وتركيب الإطارات والأعمال الميكانيكية وبيع السيارات. وبعد أن وقع ضحية لسلسلة من الجرائم، تحول إلى أسلوب حياة إجرامي.

وفي عام 2014، تم استهداف خان من قبل صديقه بتهمة الابتزاز وتم تعصيب عينيه واحتجازه لمدة سبع ساعات. وفي عام 2016، واجه أيضًا هجومًا متعمدًا على الشركة مما تسبب له في أضرار بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني.

وفي العام التالي، اتهمته الشرطة بارتكاب 14 جريمة تتعلق باحتيال على لوحات أرقام بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني.

السابق القضاء البريطاني يدين شرطيا نشر صورا تدعم حماس
التالي عاجل.. زعيما حزبي العمال والمحافظين يقران في مناظرة تليفزيونية بأنهما سيرفعان الضرائب