عرب لندن 

قال قادة صناعة الطيران أن تكلفة الرحلات الجوية سترتفع، وفقا لما نقلته "LCB". ووفقا لاتحاد النقل الجوي"IATA" الذي عقد اجتماعه في دبي يوم الإثنين، فإن العديد من التكاليف تدفع أسعار تذاكر الطيران للارتفاع، بينما تتعافى شركات الطيران من عمليات التوقف في جميع أنحاء العالم. 

كما يعد التضخم مشكلة مستمرة منذ الوباء، ولا تزال تكاليف الوقود التي تشكل نحو ثلث جميع نفقات شركات الطيران مرتفعة. 

وتواجه شركات الطيران أيضًا ارتفاعًا حادًا في التكاليف، بسبب نقص قطع الغيار والعمالة والتحديات المتعلقة بتغيّر المناخ، بما في ذلك المدارج التي تطالها الفيضانات وحرائق الغابات.

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي  أمام مندوبين من منظمته التي تضم 320 شركة طيران تمثل 83 في المئة من حركة النقل الجوي العالمية: "ستواصل شركات الطيران بذل كل ما في وسعها لإبقاء التكاليف تحت السيطرة قدر الإمكان لصالح المستهلكين".

"لكنني أعتقد أنه من غير الواقعي أن تعتقد بأن تستمر شركات الطيران في استيعاب جميع التكاليف. إنه أمر لا نحب القيام به، ولكنه شيء يتعين علينا القيام به."

وقال أن هذه النتائج المأمولة تمثل "نجاحا كبيرا نظرا للخسائر الجسيمة الأخيرة بسبب جائحة" كوفيد-19. وأضاف أنه "مما لا شك فيه أن الطيران أمر حيوي لطموحات وازدهار الأفراد والاقتصادات. ومن المهم تعزيز ربحية شركات الطيران والمتانة المالية المتزايدة"

وقدر "IATA" أن إيرادات شركات الطيران على مستوى العالم ستصل إلى ما يقرب من تريليون دولار (784 مليار جنيه إسترليني) عام 2024، مما يعد رقما قياسيا.

أما إجمالي نفقات شركات الطيران فسيصل إلى  إلى 936 مليار دولار (734 مليار جنيه إسترليني) وهو رقم قياسي آخر. 

 

السابق خطة رواندا: المزيد من التأجيل في انطلاق أولى رحلات حتى 24 يوليو على الأقل
التالي ماتت في 2022.. التحقيق يثبت انتحار شرطية لندنية