عرب لندن 

بالرغم من أن العديد من مناطق بريطانيا شهدت درجات حرارة وصلت إلى 24 درجة مئوية (75.2 فهرنهايت) يوم أمس الأحد، إلا أن مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا يقول "إن الصيف لن يبدأ بشكل فعلي حتى نهاية يونيو". 

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن درجات الحرارة المرتفعة هذه لم تكن إلا مجرد "طعم"، حيث من المتوقع أن يكون الطقس رطبًا وعاصفًا وأكثر برودة في الأسابيع القادمة. 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه وبدءا من الأسبوع الأخير من يونيو ستبدأ درجات الحرارة الأكثر دفئاً والمتسمرة. وأوضحت الأرصاد أن التوقعات طويلة المدى تشير إلى أن بريطانيا قد تتجاوز متوسط درجة الحرارة البالغ 24 درجة مئوية في جنوب إنجلترا.

وبدوره قال خبير الأرصاد الجوية ماركو بيتاجنا: "من المرجح أن تكون درجات الحرارة في فترة الثلاثة أشهر ككل (يونيو، يوليو وأغسطس)، أعلى من المتوسط بشكل عام، لذلك هناك فرصة لرؤية بعض الفترات الحارة في بعض الأحيان، ولكن الإشارات حول هطول الأمطار متوازنة تمامًا، فهناك فرص متساوية سواء كان الطقس رطبًا أو جافًا."

وأوضح بيتاجنا أنه لا يوجد مؤشر على تحطيم الأرقام القياسية، لموجة الحر التي شهدتها بريطانيا في يوليو 2022 حيث وصلت حينها درجات الحرارة إلى 40.3 درجة مئوية، وبالمثل، لا يُتوقع أن يكون يوليو مماثلاً للطقس الممطر الذي شهدته بريطانيا العام الماضي.

ومع بداية فصل الصيف الرسمي، سُجِّلت أعلى درجات الحرارة يوم أمس الأحد حيث بلغت 24 درجة مئوية في Pershore بمقاطعة ورسيسترشاير، و 23.9 درجة مئوية في Usk وCardiff في جنوب ويلز.

وأعلى درجة حرارة سُجِّلت هذا العام حتى الآن كانت 27.5 درجة مئوية في Chertsey، Surrey، في 12 مايو.

“أكثر تقلباً”

قال بيتاجنا: “الأسبوع المقبل سيكون بالتأكيد أكثر تقلبًا، حيث يتركز الطقس الأكثر رطوبة بشكل عام في شمال المملكة المتحدة، حيث سيكون بارداً أحياناً ودافئاً في أحيان أخرى".

 

 

 

 

 

 

 

السابق الانتخابات العامة: فروقات في سياسات الهجرة لدى العمال والمحافظين.. تعرف عليها!
التالي مدارس بريطانيا تتطلع لتحقيق ستارمر هدفه بتوفير وجبات طعام لأطفال المدارس الأكثر حرمانا