عرب لندن 

أطلق جيريمي كوربين، السياسي البريطاني البارز والزعيم السابق لحزب العمال، حملته الانتخابية المستقلة ضد حزبه السابق في شمال لندن. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ستاندرد "Standard" جاء هذا الإعلان بعد أن أقرت لجنة حزب العمال رسميًا طرده من الحزب، على إثر قراره الترشح لمقعد إيزلينجتون الشمالي، الذي شغله لأكثر من 40 عامًا.

ومن المقرر أن يكون كوربين "صوتًا مستقلًا من أجل المساواة، والديمقراطية، والسلام"، وهو ما أكده في خطابه أمام المحتجين الذين حضروا لدعم حملته الانتخابية. وأضاف أنه سيمثل "أولئك الذين لا يخدمهم نظامنا السياسي، والذين لا يُسمع صوتهم، ومطالبهم تسقط على أذني أصم".

وعلى الرغم من ترشحه المفاجئ، تسابق حزب العمال لاختيار منافس لكوربين، وانتهت المنافسة بترشيح برافول نارجوند لخوض الانتخابات عن حزب العمال في إيزلينجتون الشمالي.

وفي تصريح له، أكد نارجوند التزامه بأن يكون نائبًا محليًا حقيقيًا يمثل جميع شرائح المجتمع، مشددًا على أن "العمال هم القادرون على تغيير البلاد وإصلاح فشل حكم حزب المحافظين خلال السنوات الـ 14 الماضية".

وتأتي هذه الخطوة الجريئة من كوربين في وقت يواجه فيه حزب العمال أزمة داخلية، حيث اندلع جدلاً حول إمكانية ترشيح النائبة ديان آبوت، النائبة البارزة في الحزب، في الانتخابات العامة المقبلة. 

وقد أثير الجدل بعد رفع الحظر عن آبوت، التي تعد صديقة وحليفة طويلة الأمد لكوربين، ولكنها أكدت أنها منعت من الترشح لحزب العمال، فيما نفى زعيم الحزب كير ستارمر هذه الادعاءات، مؤكدًا أنه لم يتخذ قرارًا بعد بشأن قبول ترشح آبوت.

 

 

 

 

السابق اعتقال بريطاني مخمور في مطار بإسبانيا بعد محاولته فتح باب الطائرة أثناء الطيران!
التالي الملك تشارلز يستنجد ببيكهام لتصحيح صورة مؤسسته الخيرية