عرب لندن

ستشهد المملكة المتحدة يومًا مضطربًا مع تأثير العواصف الرعدية والفيضانات، حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا عاجلًا للمواطنين؛ بسبب الظروف الجوية القاسية التي تواجهها البلاد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" (The Sun) تتضمن التحذيرات الفترة بين الساعة 10 صباحًا والساعة 7 مساءً من اليوم الأربعاء، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في معظم مناطق اسكتلندا، مما سيتسبب اضطرابات في السفر وتهديدات بحدوث فيضانات.

وبدأت بالفعل هذه الظروف الجوية القاسية بالتأثير على النقل العام وخدمات القطارات، حيث تعطلت خدمات القطارات الشمالية بين كارليل وليدز بسبب انهيار طيني. كما توقع المتنبئون حدوث تأخيرات وإلغاءات في خدمات القطارات والحافلات نتيجة للفيضانات وصواعق البرق.

وتحذر السلطات من خطر حدوث انقطاعات في التيار الكهربائي وفقدان خدمات أخرى للمنازل والشركات، بالإضافة إلى خطر تعرض المباني للتلف؛ بسبب المياه الفيضانية أو الصواعق البرقية أو البرد أو الرياح القوية.

تحذير مكتب الأرصاد الجوية من "خطر على الحياة" جاء بسبب توقع هطول كميات كبيرة من الأمطار، حيث قد تتراوح كميات الأمطار بين 30 و40 ملم في بعض المناطق المتأثرة.

مع اقتراب نهاية الأسبوع، من المتوقع أن يتحسن الطقس في جميع أنحاء بريطانيا، حيث ستسود أجواء جافة مع فترات مشمسة. ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات العادية، مما يجعل الشمس ممتعة للتمتع بها.

المناطق المتأثرة في العاصفة:

  1. Central, Tayside & Fife

  2. Angus

  3. Clackmannanshire

  4. Dundee

  5. Falkirk

  6. Fife

  7. Perth and Kinross

  8. Stirling

  9. Grampian

  10. Aberdeen

  11. Aberdeenshire

  12. Moray

  13. Highlands & Eilean Siar

  14. Highland

  15. South West Scotland & Lothian Borders

  16. East Lothian

  17. Edinburgh

  18. Midlothian Council

  19. West Lothian

  20. Strathclyde

  21. Argyll and Bute

  22. North Lanarkshire

     

السابق نقل طفل بريطاني إلى المستشفى إثر هجوم شرس من كلب "XL Bully" في هول
التالي نشطاء يقطعون خطوط الإنترنت عن مصنع يزود إسرائيل بالسلاح